شاهد بالفيديو

بالصور والفيديو|| لحظة وقوع زلزال إيران الذي وصلت ارتداداته إلى الدول المجاورة.. قرب محطة نووية

نشرت العديد من وسائل الإعلام مقاطع مصورة وصوراً وخرائط عن زلزال إيران اليوم والذي وقع بقوة 5.9 درجة إقليم بوشهر في جنوب إيران، حيث تقع محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية، دون وقوع إصابات.

زلزال إيران وقربه من محطة نووية

وقال مسؤول في المنطقة للتلفزيون الحكومي إن مركز زلزال إيران كان في مدينة ريج وإن المستشفيات في المدن والأقاليم المجاورة في حالة تأهب كما تم إرسال فرق إنقاذ و50 سيارة إسعاف للمنطقة.

وذكرت وكالة “تسنيم” أن الكهرباء وخدمة خطوط الهاتف الأرضية والإنترنت انقطعت في مدينة جناوه وأن “الناس نزلت إلى الشوارع خوفا من وقوع زلازل أخرى“.

ويقع مركز الزلزال على بعد نحو 100 كيلومتر من المحطة النووية وذكرت وسائل إعلام إيرانية أنه كان على عمق عشرة كيلومترات فقط مما زاد الشعور بالهزة.

وصول الزلزال إلى العراق والكويت

نشرت هيئة الرصد الزلزالي بالعراق بياناً قالت فيه إن الزلزال وصلت ارتداداته لمحافظة البصرة العراقية، دون الإعلان عن إصابات أو أضرار .

وفي الكويت، قال مراسل الحرة إن سكان المناطق الساحلية شعروا بارتداد الزلزال.

 

وأكد الدكتور عبدالله العنزي، المشرف على الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابع لمعهد الكويت للأبحاث، أن “الزلزال الذي ضرب جنوب إيران كان يبعد عن العاصمة الكويتية 77 كيلومتر”.

واستبعد العنزي لـ”الحرة” حدوث أي أثار سلبية جراء الهزة الأرضية، إلا أنه لفت إلى أن الكويت سجلت في الوقت ذاته وقوع هزتين أرضيتين قدرتا بـ2.7 و 2.8 وفقا لمقياس ريختر.

وقدرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال الإيراني كان بقوة 5.8 درجة، وضرب في منطقة “بندر جنافة” الساحلية، وحددت عمقه عند 10 كيلومترات.

ويذكر أنّ إيران تقع على خط الزلازل، وفي عام 2003 هز زلزال بقوة 6.6 درجة مدينة بام التاريخية وسواها بالأرض، ما أسفر عن مقتل 26 ألف شخص، وفي عام 2017 قتل أكثر من 600 شخص وأصيب الآلاف نتيجة زلزال أصيبت به البلاد.


تابع أيضا:

)) زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب نيوزيلندا وتحذيرات من “تسونامي”

)) زلزال بقوة 5.9 ضرب جنوب إيران بمنطقة فيها مفاعل نووي وسكان الكويت شعروا بالارتدادات

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى