أخبار العالم

تطبيق “زووب” في تركيا..يتيح للمواطنين استخدام السيارات الكهربائية

أطلقت السلطات في ولاية أزمير التركية تطبيقاً جديداً يحمل اسم “زووب” يتيح لسكان الولاية استخدام السيارات الكهربائية الصغيرة في تنقلاتهم داخل مساحة جغرافية محددة.

تطبيق زووب بتركيا

وطورت بلدية “كارشياكا” بولاية إزمير في تركيا، وبالتعاون والتعاقد مع شركة “كوديكو” للصناعات التكنولوجية المحلية، تطبيق أطلقوا عليه اسم “زووب” هدفه توفير استخدام السيارات الكهربائية الصغيرة في تنقلاتهم للأهالي.

وأشار كريم أودابشي رئيـس شركة “كوديكو”، السبت، أن الشركة تعاونت مع بـلدية كارشياكا “من أجل توفير 5 مركبات كهربائية لـمواطني البلدية، في مبادرة للتخفيف من الضغط على الحـافلات العامة”.

وتابع بحديثه: “تطبيق زووب الذي برمجته شركتنا، يتيح للأشخاص إمكانية البـحث عن أماكن وجود السيارات وركوبها، داخل منطقة جغـرافية محددة”.

وأشار أودابشي إلى أن الـمركبات الكهربائية لعبت دوراً كبيراً في تسهيل الحـياة اليومية للكثير من أفراد البلدية، نظراً لحجمها المنـاسب وسرعتها في الحركة.

والجدير بالذكر ووفقاً لوزير الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا،فاتح دونمز، فإنه من المحتمل أن تكون هناك أكثر من مليون سيارة كهربائية على طرق تركيا بحلول عام 2030 بحسب المعطيات لديه.

"زووب"لاستخدام السيارات الكهربائية في تركيا


تابع المزيد:

)) السفر عبر الزمن ليس خيالا.. هل نجح نيكولا تسيلا بالقفز عبر الإبعاد لمنع الفيروسات من إنهاء البشرية

)) شركة “GMC” الأمريكية تسدل الستار عن أول سيارة هامر كهربائية -صور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى