أخبار العالم

شاهد: حذاء زفاف الأمير فيليب يثير الجدل..ارتداه لأكثر من 74 عاماً

حظي حذاء زفاف الأمير فيليب، من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية،، الأسود اللون والذي واصل ارتدائه لمدة 74 عاما، الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حذاء زفاف الأمير فيليب

نشرت صحيفة “Mirror” البريطانية عن أحد المقربين منه، أنّه كان مغرماً بشكل خاص بزوج أحذية أسود اللون، كان قد ارتداه في اليوم الذي تزوج فيه من الملكة منذ عشرات السنين.

وعلى مدار السبعة عقود التالية للزواج، واصل الأمير الراحل، ارتداءه خلال الفعاليات الرسمية، بشكل منتظم.

وكشف رئيس اتحاد الصناعة البريطاني، اللورد كاران بيلموريا، عن الفترة المذهلة التي كان مايزال الأمير فيليب يحافظ فيها على حذائخ الأسود وقال:

 “أخبرني ذات مرة أنه كان يرتدي الحذاء منذ اليوم الذي تزوج فيه. كنا بجانب بعضنا البعض، نربط الأربطة معا عندما أخبرني أن الحذاء هو نفسه الذي ارتداه يوم زفافه. كان أمرا رائعا”.

 

ويذكر أنّ إليزابيث، اجتمعت مع فيليب منذ كان عمرها 13 عاماً، وكان حينها أميراً دنماركياً يبلغ من العمر 18 عاماً، ونظرا لأن فيليب كان على وشك الانضمام إلى البحرية الملكية، فقد انقطعت علاقتهما الشخصية، حتى بدأ الاثنان في تبادل الرسائل، وعندما انتهى من خدمته البحرية، تقدم من من والدها الملك جورج السادس للزواج منها.

وفي ذلك الوقت وتحديداً في 20 نوفمبر 1947، تم الإعلان عن الزواج الأسطوري لفيليب والملكة، وتم بث حفل زفافهما في جميع أنحاء العالم عبر الراديو.

ويذكر أنّ الموت قد غيّب الأمير فيليب الأسبوع المنصرم، عن عمر ناهز الـ 99 عاماً، وجرى تشييعه بشكل يليق بأمير بريطاني مخضرم.

حذاء زفاف الأمير فيليب
حذاء زفاف الأمير فيليب

 

حذاء زفاف الأمير فيليب
حذاء زفاف الأمير فيليب
حذاء زفاف الأمير فيليب

 


تابع المزيد:

)) بريطانيا تودع الأمير فيليب.. بجنازة كان قد وضع هو لمساته عليها.

)) شاهد|| تشييع جثمان الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى