الفنمنوعات

تعرف على مسلسل نسل الأغراب الذي يعالج قضية ثأر بأدوات وأفكار حديثة

يقدم المخرج المصري محمد سامي، صراعاً درامياً لافتاً حول إشكالية الثأر في الصعيد المصري، من خلال قصة تجسد تاريخ عائلة مصرية يتناحر أبناء العم فيها، بهدف الهيمنة وإثبات القوة، بـ مسلسل نسل الأغراب المنتج في رمضان2021.


مسلسل نسل الأغراب
مسلسل نسل الأغراب

مسلسل نسل الأغراب

تدور الأحداث حول قصة قتل من الماضي، حيث يقوم أبناء العم عساف الغريب “أحمد السقا” وغفران الغريب “أمير كرارة” بتجديد التحدي الدموي ونزعة الثأر والقبلية، بمجرد خروج عساف من السجن بعد عشرين عاماً، حين قام بقتل عمه “أبو غفران” وعدد من رجال القرية.

وما زاد الأمر تعقيداً، هو وجود جليلة “مي عمر” وهي زوجة عساف قبل حبسه في بيت غفران، بعد أن غصب عليها أهلها الطلاق الغيابي من عساف، ليتزوجها من بعد ذلك غفران، الذي أحبها، وربّى لها ابنها حمزة “أحمد مالك” الذي أنجبته من عساف.


فبعد عشرين سنة من برود الدم يعود عساف إلى القرية، ليجد واقعاً متشكلاً، مغايراً لما كان من قبل سجنه، فقد هيمن غفران على القرى المحيطة بقصره، حتى على أخيه عساف، إذ خضعوا لجبروت غفران وانساقوا في العمل معه.

عودة عساف الثائر القوي وقاسي القلب، تفتح الباب أمام تعارض جديد بين العائلتين في الصعيد.

وليست القصة متعلقة بمقتل الآباء، بل بالشرف الذي ينادي به عساف، فيما يتعلق بزوجته السابقة، التي يعتبرها مختطفة لدى خصيمه غفران، وجانب آخر متعلق بالنسل، حيث يعلق حمزة بين أبوين، أب أعطاه الهوية والأصل، وآخر أعطاه الاحتضان والعطف منذ طفولته.


أمر آخر محل الصراع في القصة، وهو أم غفران، التي اختطفها عساف قبل عشرين عاما، وأخفاها بوساطة رجل من قرية مجاورة، طيلة مدة حبسه.

وهو ما زاد من احتدام الصراع بين الرجلين المتناحرين، حيث يسعى غفران لاستعادة أمه، بينما يتخذها عساف كورقة رابحة، يراهن عليها لاستعادة زوجته جليلة وابنه، كمقابل للكشف عن مكانها.

شاهد أيضاً: شاهد|| مسلسل نسل الأغراب “مقطع مسرب يكشف نهايته

الراحلان نور الشريف ومحمود مرسي يظهران في مسلسلات رمضان 2021

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى