لايف ستايل

عادة شائعة يمارسها الكثير من السائقين تؤدي إلى إتعاب محرك السيارة على المدى الطويل

تحدث خبير في مجال صيانة السيارات عن وجود عادة يتبعها الكثيرون من سائقي السيارات تؤدي إلى إتعاب محرك السيارة لديهم وهي تشغيلها قبل التحرك لمدة طويلة مما يتسبب بأضرار قاتلة لمحركاتها.

إتعاب محرك السيارة

وقال الخبير: “إنّ الكثير من السائقين يقومون بتشغيل محركات سياراتهم لوقت طويل قبل تحركها، الأمر الذي يمكن أنّ يتسبب بالقضاء على محرك السيارة”.

وأشار بأنّ السائقين عادة ما يقومون بتشغيل السيارة لوقت طويل في وضع الوقوف قبل التحرك من أجل تدفئة صالون السيارة بالإضافة لقضائهم وقتاً طويلاً في الازدحامان المرورية بوضعية تشغيل المحرك، مما يتسبب على المدى الطويل بضعف عمل المحرك والقضاء عليه أيضا.

وأرجع الخبير ذلك إلى زيت المحرك الذي تقل سرعة تحركه في المحرك في حالة الوقوف وعدم التحرك ذلك لأنه يعتمد بشكل مباشر على عدد دورات محرك السيارة.

وأثناء عملية الوقوف يحترق خليط الوقود والهواء بشكل غير فعال، الأمر الذي يؤدي لمزج الوقود غير المحترق بمزيج الزيت مما يتسبب باحتكاك أسطوانات المحرك.

وذكر موقع Avtovzglyad المختص، بأنّ السيارات الحديثة بالفترة الأخيرة تتميز بتوزيع منظم للزيت لتفادي هذه العادة الخاطئة.

وينصح الموقع ذاته مقتني السيارات بالاهتمام بشكل كبير بزيت المحرك بخاصة في المناطق ذات الازدحام الكبير والأماكن الحارة، حيث يسخن الزيت الموجود مما يفقده الكثير من خصائصه، لذلك يوصي الموقع بتقصير الفاصل الزمني لتغيير الزيوت ومتابعة فحصها.

 إتعاب محرك السيارة


تابع المزيد:

)) نزلاق شاحنة إسرائيلية قرب الخط الأزرق على حدود لبنان و”عون” يؤكد على الالتزام باستقرار الحدود

)) إليك أبرز النصائح لتجنب ارتفاع درجة مكابح السيارة حسب خبراء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى