لايف ستايل

5 أشياء يشتريها الكثير منّا تأتي بحشرات الفراش إلى المنزل احذر منها أو عند شرائها

تعاني الكثير من البيوت من آفة حشرات الفراش المزعجة، ووفقاً لدراسة حديثة فإنّ هناك 5 أشياء عند شرائها وإحضارها للمنزل لذا يتطلب الحذر منها أو عند شرائها.

5 أشياء تحضر حشرات الفراش للمنزل

1) حقائب السفر

نشرت عالمة حشرات عالمية، تدعى نانسي ترويانو، حول هذا الأمر وأشارت إلى أنّ بق الفراش كثيرا ما يرتاد الأمتعة ويصيب المنازل الخاصة عند عودة أصحابها لها.

وأوضحت العالمة ترويانو بأنه يتوجب فتح الحقائب بعيدا عن الأثاث المنجد عند دخول الفندق، وتقول: “تحقق من وجود بق الفراش قبل وضع حقيبتك وافحص حقيبتك أو أمتعتك أو أي أغراض أخرى بعد السفر بحثا عن أي بق فراش”.

كما توصي ترويانو بوضع محتويات الحقيبة من خلال دورة تجفيف على درجة حرارة عالية لمدة 15 دقيقة، وذلك من أجل قتل أي بق فراش اقد يكون قد وصل  الفراش.

حشرات الفراش

2) الملابس

تنصح نانسي ترويانو بتفحص الملابس الجديدة قبل شرائها، وكذلك بوضعها في المجفف على درجة حرارة عالية لمدة 15 دقيقة لقتل أي بق فراش، وذلك قبل تشغيل دورة الغسيل العادية.

3) الأثاث

يكثر بق الفراش بشكل كبير بالأثاث المنزلي المستعمل، وتشير ترويانو إلى أن “الأثاث خاصة الأنواع الناعمة والمنجدة من مصادر غير معروفة يمكن أن يأوي بق الفراش أو بيض بق الفراش الذي قد لا تراه على الفور”.

وتوصي ترويانو أنه قبل إحضار أثاث مستعمل إلى المنزل يجب الاتفاق مع متخصص في إدارة الآفات لإجراء فحص من أجل الاطمئنان أنه خال من أي بق.

حشرات الفراش

4) محافظ المال

نصحت دراسة بأنّ كل من يتابع موضوع القضاء على حشرات الفراش بالمنزل عليه فحص محافظ المال المستعملة وحتى الجديدة التي بقيت فترة مخزنة من تلك الآفة المزعجة.

وبحسب الجمعية الوطنية لإدارة الآفات في أمريكا، فإنه عند وضع المحافظ على الأثاث أو الأرض يمكن لحشرات الفراش أن تتنقل دون أن يلاحظها أحد في اللحامات والجيوب حتى تستقر في المنزل.

5) الدباديب ( الدمى المحشوة)

رغم أنّ الدمى والحيوانات المحشوة بالقطن لطيفة المظهر، إلا أنها من أكثر الأشياء التي تجلب بق الفراش إلى المنزل وتكون طريقاً سهلا لها .

وتقول الجمعية الوطنية لإدارة الآفات الأمريكية إن بق الفراش يمكن أن يستقر في فراء الحيوانات المحشوة، مما قد يتسبب في غزو أي منزل يتم إحضارها إليه لاحقا.

وشددت الجمعية على أنّه يتوجب على كل من يريد الانتهاء من بق الفراش عليه أنّ يقوم بتنظيف تلك الدمى والتأكد من أنها نظيفة ومعقمة.

حشرات الفراش


تابع المزيد:

))كيفية إزالة الطاقة السلبية من المنزل على طريقة “فنغ شوي” الصينية

)) ما هي طُرق إزالة لحمية الأنف بدون جراحة؟ وهل هناك طُرق للتخفيف من أعراضها في المنزل؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى