لايف ستايل

دراسة ألمانية: تكشف أفضل درجة حرارة لغسيل الملابس والقضاء على الجراثيم

نشر خبراء ألمان، دراسة حديثة تناولت الحديث عن أفضل درجة حرارة لغسيل الملابس بالغسالة، للحصول على ملابس نظيفة وناصعة وبلا الجراثيم.

أفضل درجة حرارة لغسيل الملابس

وقالت الدراسة إنّ الملابس لا تصل إلى أعلى درجة من النظافة خاصة الداخلية، إلا في حالة واحدة وذلك حين نقوم بغسل الملابس بوضع درجة حرارة لا تقل 40 درجة.

ونفت الدارسة ما كان شائعاً بأن درجات الحرارة المنخفضة من شانها أن تعطي نتائج بالغسيل وانتهاء من الجراثيم.

وأكدت الدراسة أنه يمكن الحصول على أفضل نتائج الغسيل الخالية من الجراثيم، عند غسل الملابس في درجة حرارة لا تتجاوز 30 درجة مئوية.

وقال الخبراء الألمان إنّ ذلك يعود إلى قوة مساحيق ومواد التنظيف الحديثة التي يمكنها أيضا تنظيف الملابس غير النظيفة أو حتى تلك التي تحمل آثار التعرق بشكل جيد في درجة حرارة منخفضة، وفقا لموقع هيئة الإذاعة الألمانية “دويتشه فيله”.

وأكد الخبراء أنه يمكن غسل الملابس المتسخة بشدة في نفس درجة الحرارة (30 درجة)، والحصول على نتائج مبهرة، لكن قبل ذلك يجب معالجتها بالمواد المزيلة للبقع والأوساخ العنيدة.

وغسل الملابس في درجات حرارة منخفضة له ميزة أخرى هي توفير الطاقة وبالتالي المساهمة في حماية البيئة.

وشدد الخبراء على أنه لا يمكن الاستغناء تماما عن غسل الملابس في درجات حرارة مرتفعة، فينبغي فعل ذلك ولو مرة واحدة شهريا، لأن ذلك يمنع من تكاثر الجراثيم في الغسالة.

وخلصت الدراسة إلى ضرورة ارتفاع بدرجات الحرارة للغسالات التي تقوم على غسل الملابس لأشخاص يعانون من أمراض جلدية أو فيهم أمراضاً بحاجة للابتعاد عن الأخرين أو لمن لديهم مناعة منخفضة من الأمراض.

 أفضل درجة حرارة لغسيل الملابس


تابع المزيد:

))كيفية إزالة الطاقة السلبية من المنزل على طريقة “فنغ شوي” الصينية

)) ما هي طُرق إزالة لحمية الأنف بدون جراحة؟ وهل هناك طُرق للتخفيف من أعراضها في المنزل؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى