لايف ستايل

5 أخطاء لاستخدام زيت الشعر أثناء التمشيط احذريها لأنها تؤدي إلى تلفه

تعتاد الفتيات على دهن شعرها بزيت الشعر لتعزيز نموه ومنع مشاكل قشرة بالرأس أيضا، كما وتقوم بهذه العملية خاصة عند التمشيط. لكن التزييت يجب أن يتم بطريقة مناسبة دون أخطاء كي لا يؤدي ذلك لتلفه.

5 أخطاء لاستخدام زيت الشعر أثناء التمشيط

  1. -يتوجب عليكِ أن تقومي بفك تشابك شعرك قبيل وضع الزيت كون ذلك يمنع تساقطه بعد التزييت. قم دائمًا بتمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان قبل تزييته.
  2. – إنّ تدليك الشعر القوي يؤدي إلى لإضعاف جذور الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر، يمكنك دائمًا تدليك الزيت بأيدي خفيفة لمدة 10 دقائق على الأقل.
  3. -يجب عدم استخدام الزيت البارد و احرصي دائمًا على جعل الزيت دافئًا قبل التزييت .حيث يتم امتصاصه في جذور الشعر بشكل مناسب وصحيح.
  4. -يربط معظم الناس الشعر في شكل ذيل الحصان الأيمن مما يؤدي لتلف الشعر. يجب ألا تفعل ذلك أبدًا لأن الشعر يصبح ضعيفًا نسبيًا بعد التزييت وربطه بإحكام ، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر وتقصفه.
  5. – عقبالتدليك الجيد بالزيت ، يؤدي ذلك إلى هشاشة في فروة الرأس ، ويمكن أن يؤدي تمشيط الشعر بشكل فوري بعد ذلك إلى تساقطه. إذا كنتِ ترغبين في تمشيط شعرك ،يتوجب عليكِ البدء من أطراف الشعر ثم التحرك بشكل بطيء جداً نحو الجزء العلوي منه.

تجنبيها.. 5 أخطاء لإستخدام زيت الشعر أثناء التمشيط تؤدي لتلفه


تابع المزيد:

)) تعرف إلى أسباب رائحة الفم الكريهة وكيفية التخلص منها

)) ما هي طُرق إزالة لحمية الأنف بدون جراحة؟ وهل هناك طُرق للتخفيف من أعراضها في المنزل؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى