أخبار العالم

إحصائيات حديثة: أعلى 25 اقتصادا في العالم بينهم دولة عربية واحدة

أصدرت إحصائيات حدية قائمة بأعلى 25 اقتصادا في العالم منها دولة عربية واحدة فقط

اعتمدت الإحصائية على الناتج المحلي لكل دولة وكذلك قوة الاقتصاد مع مستوى الدخل للفرد ومستوى تأمين الحياة السليمة والمرافق والخدمات والقوة الاقتصادية والتجارية الخارجية لكل دولة على حدى.

أعلى 25 اقتصادا في العالم

ا- الولايات المتحدة
يعد اقتصاد الولايات المتحدة الأكبر في العالم مقاسا بالناتج المحلي الإجمالي الاسمي ، أكبر مساهم في هذا الناتج المحلي الإجمالي هو قطاع الخدمات الاقتصادي الذي يشمل التمويل والعقارات والتأمين والخدمات المهنية والتجارية والرعاية الصحية.

2- الصين
الصين لديها ثاني أكبر الناتج المحلي الإجمالي الاسمي في العالم بالدولار الحالي والأكبر من حيث تعادل القوة الشرائية ، مع النمو السنوي الذي يتفوق باستمرار على الولايات المتحدة ، قد تكون الصين على الطريق الصحيح لتصبح أكبر اقتصاد في العالم من خلال الناتج المحلي الإجمالي الاسمي في السنوات القادمة.

3-اليابان
اليابان هي ثالث أكبر اقتصاد في العالم ، تجاوز ناتجها المحلي الإجمالي 5 تريليون دولار في عام 2019. 1 أدى التعاون القوي بين الحكومة والصناعة والمعرفة التكنولوجية المتقدمة إلى بناء اقتصاد اليابان الموجه للتصنيع والتصدير

4-ألمانيا
تأتي ألمانيا في المرتبة الرابعة بين اقتصادات العالم ، حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي 3.86 تريليون دولار ، ألمانيا هي أيضًا أكبر اقتصاد في أوروبا ، وتُعد ألمانيا مُصدِّرًا رئيسيًا للسيارات والآلات والمواد الكيميائية وغيرها من السلع المُصنَّعة ، ولديها قوة عاملة ذات مهارات عالية.

5-الهند
الهند هي خامس أكبر اقتصاد في العالم ، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي 2.87 تريليون دولار أمريكي في عام 2019 ، بزيادة أكثر من 4٪ عن عام 2018 ، وبسبب عدد سكانها الكبير ، تمتلك الهند أدنى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي في القائمة.

6-المملكة المتحدة
المملكة المتحدة لديها سادس أكبر اقتصاد في العالم ، بلغ ناتجها المحلي الإجمالي 2.83 تريليون دولار في عام 2019 ، بزيادة 1.4٪ عن العام السابق ، الاقتصاد البريطاني مدفوع بقطاع الخدمات الكبير ، لا سيما في مجالات التمويل والتأمين وخدمات الأعمال.

7-فرنسا
بلغ الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا 2.72 تريليون دولار في عام 2019 ، لتحتل المرتبة السابعة في العالم ، السياحة صناعة مهمة وتستقبل فرنسا أكبر عدد من الزوار من أي بلد كل عام ، فرنسا هي اقتصاد مختلط يضم العديد من الشركات الخاصة وشبه الخاصة عبر مجموعة متنوعة من الصناعات.

8-إيطاليا
ينتمي ثامن أكبر ناتج محلي إجمالي في العالم إلى إيطاليا عند 2.00 تريليون دولار ، بزيادة 0.3٪ عن عام 2018 ، يختلف الاقتصاد الإيطالي ومستوى التنمية ، وهو ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ، بشكل ملحوظ حسب المنطقة ، مع وجود اقتصاد صناعي أكثر تطورًا في الشمال و المناطق الجنوبية المتخلفة.

9-البرازيل
البرازيل هي تاسع أكبر اقتصاد في العالم والأكبر في أمريكا الجنوبية ، حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي 1.84 تريليون دولار ، يدير الاقتصاد البرازيلي المتنوع سلسلة كاملة من الصناعات الثقيلة ، مثل إنتاج الطائرات والسيارات ، إلى استخراج الموارد المعدنية والطاقة.

10-كندا
كان الناتج المحلي الإجمالي لكندا 1.74 تريليون دولار في عام 2019 ، لتقريب أكبر 10 اقتصادات في العالم من خلال الناتج المحلي الإجمالي ، تمتلك كندا قطاعًا متطورًا لاستخراج الطاقة ، مع ثالث أكبر احتياطيات نفط مؤكدة في العالم.

11-روسيا
تحتل روسيا المرتبة الحادية عشرة من بين أكبر الاقتصادات في العالم ، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي 1.70 تريليون دولار أمريكي اعتبارًا من عام 2019 ، بزيادة قدرها 1.3٪ عن عام 2018 ، وقد تحركت روسيا نحو اقتصاد أكثر اعتمادًا على السوق على مدار 30 عامًا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي ، ولكن لا تزال ملكية الحكومة وتدخلها في الأعمال أمرًا شائعًا.

12-كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية بإجمالي ناتج محلي بلغ 1.65 تريليون دولار في عام 2019 هي ثاني أكبر اقتصاد عالمي ، اقتصاد كوريا الجنوبية هو قصة نجاح في القرن العشرين ، وهو اليوم راسخ بقوة باعتباره اقتصادًا صناعيًا متقدمًا ، وتشتهر كوريا الجنوبية باستراتيجيتها للنمو الذي يقوده التصدير وهيمنة التشايبول في العقود الأخيرة ، أنشأت شبكة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تغطي 58 دولة والتي تمثل أكثر من ثلاثة أرباع الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

13-أستراليا
تحتل أستراليا المرتبة الثالثة عشر بين أكبر الاقتصادات في العالم ، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي 1.40 تريليون دولار أمريكي في عام 2019 ، تجمع أستراليا بين الاقتصاد المحلي المفتوح نسبيًا وشبكة واسعة من ترتيبات التجارة الحرة مع الشركاء التجاريين في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

14-أسبانيا
بلغ إجمالي الناتج المحلي لإسبانيا 1.39 تريليون دولار في عام 2019 ، مما يجعلها في المرتبة 14 من حيث أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي ، وعانى الاقتصاد الإسباني بشدة خلال فترة الركود العظيم ، حيث ارتفعت معدلات البطالة إلى ما فوق 25٪ وازداد الدين الوطني على الرغم من محاولات التقشف المالي.

15-أستراليا
بلغ إجمالي الناتج المحلي لإسبانيا 1.39 تريليون دولار في عام 2019 ، مما يجعلها في المرتبة 14 من حيث أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي.

16-المكسيك
بلغ الناتج المحلي الإجمالي للمكسيك 1.27 تريليون دولار في عام 2019 ، مما يجعلها خامس عشر أكبر اقتصاد في العالم ، على مدى العقود الثلاثة الماضية ، برزت المكسيك كاقتصاد صناعي في ظل سلسلة من ترتيبات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة وكندا و 44 دولة أخرى ، قامت العديد من الشركات المصنعة الأمريكية الكبرى بدمج سلاسل التوريد مع نظرائها أو العمليات في المكسيك.

17-إندونيسيا
إندونيسيا هي الاقتصاد السادس عشر في العالم ، حيث يبلغ إجمالي الناتج المحلي 1.12 تريليون دولار أمريكي اعتبارًا من عام 2019 ، يعد الاقتصاد الإندونيسي أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا ، ويعتمد بشكل كبير على صناعات تصدير السلع الأساسية.

18-المملكة العربية السعودية
بلغ الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية 792.97 مليار دولار في عام 2019 ، وهو رقم 18 في العالم ، ويعتمد الاقتصاد السعودي بشكل كبير على النفط ، وهي أكبر مصدر للنفط في العالم ، تمتلك الحكومة السعودية وتدير الكثير من الصناعات الرئيسية في البلاد من خلال شركة النفط أرامكو.

19-تركيا
تحتل تركيا المرتبة التاسعة عشرة بين أكبر الاقتصادات في العالم ، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي 761.43 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019 ، تتمتع تركيا باقتصاد مفتوح إلى حد كبير مع قطاعات صناعية وخدمية كبيرة.

20-سويسرا
بلغ الناتج المحلي الإجمالي لدولة جبال الألب في سويسرا 703.08 مليار دولار في عام 2019 ، مما يجعلها أكبر 20 اقتصادًا في العالم ، ويوجد في سويسرا قطاع خدمات كبير ، بما في ذلك الخدمات المالية ، ولايخفى على أحد أنّ القوة التصنيعية بهذا البلد عالية مع جودة معروفة وأيدي عاملة متوفرة للغاية.

21-بولندا
بولندا هي الاقتصاد الحادي والعشرون في العالم ، قال الاحصائية أنّه قد بلغ الناتج المحلي الإجمالي لها 595.86 مليار دولار ، تعد الصناعة الثقيلة ، بما في ذلك إنتاج الحديد والصلب ، وتصنيع الآلات ، وبناء السفن ، وتعدين الفحم ، جزءًا مهمًا من الاقتصاد البولندي

22-تايلاند
تايلاند السياحية هي ثاني أكبر اقتصاد في العالم بقيمة 543.55 مليار دولار ، ويتمتع الاقتصاد التايلاندي ببنية تحتية عالية الجودة نسبيًا بالإضافة إلى سياسات مؤيدة للمشاريع الحرة وسياسات داعمة للاستثمار، وساعدها خلابة طبيعتها وجمالها الآخّاذ.

23-السويد
أصبح مؤخراً إجمالي السويد من ناتج محلي يبلغ 530.88 مليار دولار ، هي ثالث أكبر اقتصاد في العالم ، السويد اقتصاد تنافسي يتمتع بمستوى معيشي مرتفع ومزيج من المشاريع الحرة جنبًا إلى جنب مع دولة الرفاهية الاجتماعية الفائقة.

24-بلجيكا
الناتج المحلي الإجمالي لبلجيكا لعام 2019 ما قيمته 533.10 مليار دولار ، مما يجعلها تحتل المرتبة 24 بين أكبر الاقتصادات في العالم ، وبلجيكا هي مركز للتجارة والنقل تتمتع باقتصاد متنوع مع مزيج من الخدمات والتصنيع وصناعة التكنولوجيا الحديثة.

25-نيجيريا
تعتبر هذا البلد الأفريقي من أوائل البلدان النفطية بالقارة السمراء ويعتمد بشكل كبير على النفط واحتياطي الغاز المسال ويتصدر قائمة الدول المصدرة له بالقارة كاملة.

أعلى 25 اقتصادا في العالم .. حسب احدث الاحصائيات | المرسال


تابع المزيد:

)) صراع الجيوش || مقارنة عسكرية بين أقوى جيشين في الكوكب .. الولايات المتحدة وروسيا

)) بالصور|| أغلى المواد ثمنا على سطح الأرض.. الأخيرة تحتاج ميزانية عدة دول لشراء غرام منها

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى