منوعات

عمرها عشرات السنين..الكشف عن رسالة بخط يد نزار قباني – صورة

نشر المدعو محمد زهير، وهو مسؤول سوري سابق يقيم في دمشق، رسالة بخط يد نزار قباني تعود إلى نحو 23 عاما، يشكره فيها على تسمية شارع باسمه.

رسالة بخط يد نزار قباني

مع تصادف ذكرى  رحيل نزار قباني لعام 23، نشر زهير أنه تسلم يوم جنازة الشاعر، رسالة من شقيقه صباح قباني، كان كتبها لمناسبة تسمية شارع باسمه في العاصمة دمشق التي تغنى بها قباني كثيرا.

وجاي في الرسالة: “وإذا كنتُ ابن دمشق، ووردتها، وقصيدتها، فهذا شرف كبير أحمله على جبيني”  

وأشار تغلبي إلى أن تسمية الشارع باسم قباني قبل وفاته جاءت “خلافا للقاعدة المعمول بها وهي إطلاق الأسماء على الشوارع والمدارس بعد الوفاة”.

اسم نزار قباني بأحد شوارع العاصمة

أطلق اسم “نزار قباني” على أحد شوارع دمشق،عام 1998 ، وسبق للسفير والوزير السوري السابق رياض نعسان آغا، أن روى أن ذلك جاء بناء على اقتراح من أحد أعضاء مجلس الشعب (ياسر النحلاوي)، ويوضح آغا: “وكان ياسر يعلم أن هذا الأمر على بساطته يحتاج إلى استئذان من الرئيس (الراحل حافظ الأسد)، وقد كتب ياسر يرجو الرئيس موافقته، وجاء الرد سريعا بالموافقة، وشعر نزار بالامتنان فكتب رسالة شكر للأسد”.

والجدير ذكره أنّ الشاعر العربي السوري نزار قباني توفي عام 1998 في الثلاثين من نيسان محدثاً فراغاً بالأدب العربي والشعر بالعموم تاركاً خلفه مجموعة فنية لاتقدر بثمن من الشعر العربي بأنواعه.


تابع المزيد:

))عمره بين400 إلى 500 عام..منزل نزار قباني معروض للبيع في دمشق وهذا ما قاله فيه

)) قصيدة مسروقة من أعمال الشاعر الراحل نزار قباني.. تشعل الوسط الأدبي في مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى