لايف ستايل

5 طرق فعالة لحماية الأسنان من البلاك بسيطة وسهلة

يسعى الكثير إلى حماية الأسنان من البلاك لديه، وذلك لأنها الواجهة التي يبتسم بها بالتعاملات مع الأخرين ويحرصون لأن تكون تلك الواجهة من أجمل المناظر وذلك أن الأسنان تصفر وتتعرض للون الأسود ” البلاك” مع الإهمال وقلة التنظيف وتراكم السكريات والكربوهيدرات فيها.

وتكمن خطورة البلاك بالأسنان أن تراكمه كثيرا وإهمال علاجه والانتهاء منه يؤدي إلى عواقب صحية غير محمودة عموما وليس فقط على الأسنان ومن تلك العواقب مثلا:

  1. تدمير مينا الأسنان وتسوسها.
  2. نشاط متصاعد للجهاز المناعي، وبالتالي التهابات متعددة في مختلف أجهزة الجسم، مما يؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض غير المرغوبة.

 

سنتحدث عن طرق مضمونة لحماية الأسنان من البلاك وتركها جـميلة بيضاء صحية

5 طرق فعالة لحماية الأسنان من البلاك

1- غسل الأسنان وتنظيفها

غسيل الأسنان بالفرشاة والمعجون مـرتين يومياً على الأقل، صبـاحاً ومساءً. ويفضل القيام بذلك أيضاً عقب تناول كل وجبة طعام للتخلص مـن بقاياه أولاً بأول، وبالتالي التقلـيل من فرص تكون البلاك. وينصح كذلك باستخدام فرشاة ناعمة لتنظـيف الأسنان منعاً لإيذاء اللثة، واسـتبدالها بأخرى جديدة كل 3 إلى 4 أشهر.

2- استخدم الخيط باستمـرار

تنظيف ما بين الأسنان باستخـدام الخيط أو الفرشاة الخاصـة بذلك ولا تنسى استخدام غسول الأسنان، فهو شديد الفعالية في هذا الـصدد، إذ يصل لكافة الأماكن التـي لا تصل إليها فرشاة الأسنان ويزيل كل بقايا الطعام العالقة. ويمكن استـخدام الخيط لتنظيف الأسنان قـبل أو بعد استخدام الفرشاة والمعجون، كما تفضل.

6 نصائح تساعدك على حماية الأسنان بعد تنظيفها من الجير – Uaead.ae

3- استخدام غسول الفم

الغرغرة بغسول الفم مرتـين يومياً، فالأنواع المضادة للبكتيريا تـساعد كثيراً في تليين البلاك، وتسهل إزالته حال تكونه، ولا تتوقف فوائـد غسول الفم عند ذلك فحسب، بـل يعمل غسول الفم المطهر على القضاء على الجراثيم التي يسبب تراكمـها في الفم الإصابة بالتهابات اللثـة.

ويفضل استشارة طبيب الأسـنان عن أكثر أنواع غسول الأسنان مـلائمة لك للحصول على أفضل النتائج، اسأل طبيبك عن غسول الفـم بخلاصة المسواك والذي يتميز بخـصائصه المطهرة والتي تحمي من تراكم الجراثيم والتهابات اللثة الناتجـة عنها.

4- الابتعاد عن السكريات البسيطة

الإقلال من أكل الأطعمة التـي تحتوي على السكريات والنشويات، إذ تسارع البكتريا إلى بقايا الأطعمة التي تحتوي عليهما بمجرد أن تنتـهي من الطعام. لذا، قد يكون من المفيد أن تراقب جيداً القدر الذي تتناوله من هذه الأطعمة، للتقليل من هـجمات البكتريا المسببة للبلاك. وأهم هذه الأطعمة الضارة بالصحة للأسنان هي:

  • شرائح البطاطا المقلـية والخبز.
  • الحلوى المطاطة واللـزجة (التوفية واللبان الذي يحتوي على السكر).
  • المياه الغازيـة.
  • الكحوليـات.

5- زيارة الطبيب

بحسب ما نشـر موقع ويب طب، فإنّه يتوجب علينا بشكل مستمر زيارة الطبيب المختص بالأسنان للمحافظة على جمالها وبياضها وكذلك المحافظة على اللثة ومعرفة أمراضها في بداياتها إن وجدت وذلك ضروري لكل أفراد الأسرة.

طرق تنظيف الأسنان من الجير في المنزل وما هي أسباب ظهوره ومضاعفاته » مجلتك


تابع المزيد:

))تورم القدمين أثناء الحمل وأفضل النصائح لمنع حدوثه

))منتجات تجميل يجب الابتعاد عنها في فترة الحمل والرضاعة وأخرى ينصح بها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى