أخبار العالم

حقيقة مخيفة عن الصاروخ الصيني.. ولحظات ما قبل الاصطدام بالأرض مع رابط لمراقبته ببث مباشر

تداولت مواقع التواصل نقلا عن الدكتور محمد سيد على، المتخصص في هندسة الفضاء والنانو تكنولوجي، في مصر، الحديث عن حقائق وتفاصيل متعلقة بالصاروخ الصيني الذي خرج عن السيطرة، وتسبب في حالة من الذعر في العالم أجمع.

حقائق حيّة حول الصاروخ الصيني

وقال سيد علي، إن هناك حالة من التناقص يظهرها الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، في مصر وشبه الجزيرة العربية.
وأوضح الدكتور  أن ارتفاع الصاروخ في الوقت الحالي يتراوح ما بين 170 إلى 350 كيلو مترا، موضحاً أنه يقوم بدور كاملة حول الكرة الأرضية كل 90 دقيقة، حيث من المتوقع أن يقوم بالعودة مرة أخرى إلى مصر بعدما يكتمل دورته ولكن سوف يمر فوق محافظة تختلف عن السابقة.

ولمتابعة حركة الصاروخ ببث مباشر وحي تابع الرابط التالي

الصاروخ الصيني فوق مصر والدول المجاورة

وأوضح الدكتور محمد حسن، أن الصاروخ كان يمر بسرعة كبيرة جداً عندما وصل إلى مصر، والدول العربية المجاورة،  حيث بلغت السرعة الإجمالية للصاروخ الصيني حوالي 28 ألف كيلو متر في الساعة، وهذا بجانب أنه كان يأتي بارتفاع بلغ حوالي 212 كم من سطح الأرض.

وأشار الخبير أنه في حالة سقوط الصاروخ على الأرض سوف تتضاعف سرعته بدرجة كبيرة جداً، وذلك لحظة دخوله الغلاف الجوي للأرض، مشيراً إلى أنه في هذا الوقت سوف يكون سقوطه سقوطا حرا.

كما ونشر العالم الفضائي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “ربنا يستر هي حقيقي مش ناقصة، تلك الصورة الرادارية منذ دقائق للصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة وهو يعبر مصر وهو ما زال في الفضاء.. أخشى أن يسقط الصاروخ الصيني البالغ وزنه أكثر من 20 طنا خلال ساعات أو أيام قليلة علي منطقة مأهولة بالبشر”.

والجدير ذكره فقد قام عضو الجمعية الفلكية المصرية، الخبير، محمد العفيفي، مساء أمس الثلاثاء، بنشر فيديو لأول تصوير جوى للصاروخ الصيني” CZ-5B “أثناء مروره بسماء نيوزيلند.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| راقب مسار الصاروخ الصيني بشكل مباشر.. غداً سيحلق فوق مدينة اسطنبول

))حالة نادرة.. امرأة حامل من مالي تلد 9 توائم رغم توقع الأطباء عددهم بـ7 (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى