شاهد بالفيديومنوعات

الهند|| شاب يحول توكتوك لسيارة إسعاف لنقل المصابين بالوباء بالمجان -فيديو

تعيش مدن الهند معاناة كبيرة من ارتفاع إصابات فيروس كورونا مع تدهور كبير فى الحالات الصحية بعد تفشي الفايروس وعدم السيطرة عليه داخل الولايات المختلفة، وتبرز النشاطات الاجتماعية في المدن وسط هذه الظروف، حيث قام أحد المواطنين الهنود ويدعى “محمد جواد” بتحويل عربة “توكتوك” خاصة به إلى سيارة إسعاف للمساعدة في نقل المصابين مع تجهيزها بمتطلبات الإسعاف الأولية.


الهند تشهد معاناة كبيرة
الهند تشهد معاناة كبيرة

الهند تشهد معاناة كبيرة أمام الوباء العالمي

في التفاصيل، عرضت شبكة “يورو نيوز”، تقرير عن “توكتوك” محمد جواد، الذي يعيش في مدينة “بوبال” وسط الهند، حيث رأى السكان يحملون ذويهم المصابين على ظهورهم، لأنهم لم يكونوا قادرين على تحمل كلفة سيارة إسعاف عادية، وأدرك أن عليه تقديم المساعدة، فقرر أن يحول عربته التوكتوك لخدمة المصابين.


وقرر محمد، البالغ من العمر 34 سنة، بيع مصوغات زوجته، حتى يحول عربته إلى سيارة إسعاف صغيرة، وبالفعل جهزها بأسطوانة أكسجين وجهاز لقياس مستويات الأكسيجين في الدم، كما جهزها بلوازم طبية أخرى لإسعاف المصابين قبل نقلهم إلى مستشفيات العزل.


وعصفت الموجة الثانية المدمرة من الوباء بالنظام الصحي لدولة الهند، وسجلت أعلى معدل في عدد الإصابات بما يزيد عن 400 ألف حالة إصابة في يوم واحد، تزامنا مع إطلاقها حملة لقاح على مستوى البلاد وسط أزمة في الإمدادات ونقصاً حاداً في الأكسجين وأسرة المستشفيات.


وركزت الدولة في السابق على تطعيم العاملين في الخطوط الأمامية والذين تزيد أعمارهم عن 45 عاماً، وعلى الرغم من كونها أكبر منتج للقاحات في العالم إلا أن البلاد تعاني من نقص داخلي في اللقاحات.


شاهد أيضاً: بالفيديو|| شابة تنفخ الهواء في فم والدتها محاولة إنعاشها لآخر مرة

مخيمات التعقيم .. جريمة أمريكية لقطع نسل 750 مليون فقير حول العالم 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى