أخبار العالم

خبراء فضاء.. يحددون خريطة محتملة لمناطق سقوط “الصاروخ الصيني” بينها بلد عربي مع توقع موعد سقوطه

توقعت وكالات فضاء عالمية بعض المناطق التي يحتمل أن يسقط بها الصاروخ الصيني أو ربما حطامه بعد أيام من خروجه عن السيطرة، ومن بين المناطق المتوقعة بلد عربي.

الصاروخ الصيني وتوقعات حوله

قالت منظمة “أيروسبيس كوربوريشن” الفضائية الأميركية، إن حطام الصاروخ سيسقط  فوق السودان، كما سبق لها أن وضعت سواحل أستراليا ضمن المناطق المحتملة للسقوط.

ونقل تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن المنظمة غير الربحية التي تمولها الحكومة الأميركية، أن الصاروخ قد يدخل المجال الجوي للأرض السبت.

وأضاف التقرير: “إن كان هذا صحيحا، فقد يتساقط حطام الصاروخ فوق السودان”.

ومن جهة أخرى، غرد دميتري روغوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس)، الخميس، بنشر خريطة للأرض تظهر مناطق الاصطدام المحتملة للصاروخ.

كما وبحسب تغريدة روغوزين، فإنّه تشمل المناطق المحتملة مساحات شاسعة من معظم قارات العالم، بما فيها قارات بأكملها مثل إفريقيا وأميركا الجنوبية وأستراليا.

 

وعلقت وكالة “سوبتنك” الإخبارية الروسية على التغريدة، مشيرة إلى استبعاد بعض المناطق حاليا، مثل شمالي الولايات المتحدة وكندا والجزء الأكبر من أوروبا وروسيا ومعظم آسيا الوسطى.

وكانت وكالة الفضاء الروسية أعلنت الخميس أنها تراقب عن كثب التحركات غير المنضبط للصاروخ، في محاولة للتنبؤ بمكان سقوطه، أو سقوط حطامه.

والجدير ذكره فقد شغل هذا الصاروخ الأوساط الإعلامية العربية والغربية وسط حالة رعب وصلت للأهالي من كيفية سقوطه وتوقعها مع مدى التأثير الذي سيحصل جراءه.

الصاروخ الصيني


تابع المزيد:

)) ماذا تعرف عن الصاروخ الصيني التائه الذي يهدد الأرض؟

)) حقيقة مخيفة عن الصاروخ الصيني.. ولحظات ما قبل الاصطدام بالأرض مع رابط لمراقبته ببث مباشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى