الفضاء والعالم الخارجي

بالفيديو|| مسبار فضائي يلتقط أصواتًا مرعبة وإشارات راديو طبيعية من كوكب الزهرة

نشرت وكالة الفضاء الدولية، ناسا مقطعاً مصوراً من كوكب الزهرة تسمع فيه أصواتاً مخيفة قادمة من الغلاف الجوي العلوي للكوكب وذلك أثناء تحليق قريب من مسبار باركر الشمسي الذي تم إطلاقه لدراسة الشمس.

كوكب الزهرة وأصوات مرعبة منه

يطلق علماء الفلك اسم كوكب الزهرة اسم “توأم الأرض” حيث جمعت وكالة الفضاء الأصوات بينما كان مسبار باركر مسافرًا على ارتفاع 517 ميلًا فقط فوق السطح.

وبحسب مانشرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يدير مركز جودارد للفضاء التابع لناسا المسبار الشمسي، الذي قام بثالث رحلة طيران له من كوكب الزهرة في 11 يوليو 2020، واكتشف إشارة الراديو والموسيقى المخيفة هذه.

كما تم الكشف عن إشارة الراديو أثناء تحليق كوكب الزهـرة بينما كان المسبار في طريق عودته لدراسة الشمس، حيث اقترب من الكوكب أكثر من أي رحلة طيران سابقة.

وأطلقت ناسا مسبار باركر الشمسي في عام 2018 لدراسة الشمس، ويقترب من مسافة 4.3 مليون ميل من مركز الشمس بحلول عام 2025.

كوكب الزهرة

واكتشف المسبار إشارة راديو طبيعية كشفت أن المركبة الفضائية قد طارت عبر الغلاف الجوي العلوي للكوكب، على بعد 517 ميلاً فقط من السطح.

كان هذا أول قياس مباشر لجو كوكب الزهـرة منذ ما يقرب من 30 عامًا، ويبدو مختلفًا تمامًا عن ماضي كوكب الزهرة، وفقًا لدراسة جديدة للبيانات.

ويذكر أنّ دراسة جديدة عن الزهرة قالت إن الغلاف الجوي العلوي له يخضع لتغيرات محيرة على مدار الدورة الشمسية، وهي دورة نشاط الشمس التي تبلغ 11 عامًا، وهو الكوكب الأكثر تشابها على الإطلاق بالمجموعة الشمسية من عدة نواحي بكوكب الأرض والذي يطلق عليها كما ذكرنا اسم الكوكب التوأم.


تابع المزيد:

))لأول مرة في التاريخ.. طائرة مروحية صغيرة تنجح بالتحليق في المريخ -صور

))يعيش على المريخ ويشارك متابعيه تفاصيل حياته هناك.. سعودي يوهم متابعيه ويحصد ملايين المشاهدات (فيديو)

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى