منوعات

نصائح بالحياة المعيشية تفيد في إنقاص الوزن بدون رجيم

سنتحدث عن نصائح في حياتنا اليومية وبطبيعة الأطعمة التي نتناولها كل يوم من شانها أن تفيد في إنقاص الوزن بدون رجيم وبدون علاجات ولكن أسلوب حياتي منتظم وصحي ومفقد لكل أفراد الأسرة.

إنقاص الوزن بدون رجيم بالنصائح التالية:

  • مضغ الطعام بشكل جيد 

يساعد مضغ الطعام بشكل بطيء أثناء الطعام يعتبر صحياً وسليماً، كما يساعد على تقليل كمية الطعام التي يتناولها الأفراد، كما يساعد على تناول حصص قليلة جداً من الطعام، والشعور السريع بامتلاء الجوف.

الفترة التي يتم فيها تناول الطعام تؤثر على شكل الجسم وحجمه، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلوا الطعام سريعاً هم أكثر عرضة للسمنة من غيرهم من الأشخاص الذين يأكلون طعامهم ببطء.

إنقاص الوزن بدون رجيم

  • شرب كميات كافية من الماء الصحي

ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء، حيث إن تناول كمية كبيرة من الماء يساعد على تناول كميات قليلة من الطعام، كما يساعد على عملية الهضم، إذ ينصح الخبراء والمتخصصين بتناول كمية من الماء قبل الطعام.

أثبتت الدراسات أن تناول الماء قبل الطعام، فهذا سيساعد في التقليل من الشعور بالجوع ومن كمية الطعام الذي يتناولها الأفراد، كما يجب تناول الماء دون غيرها من عصائر أو مواد غازية، لأن ذلك يزيد من السعرات الحرارية.

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف

يعتبر تناول الأطعمة الغنية بالألياف التي فيها ألياف من التي تساعد على الشعور بالشبع، كما يساهم في الشعور بالشبع لمدة كبيرة وطويلة، حيث إن الدراسات أكدت أن تناول أحد أنواع الألياف، فعال جداً لفقدان الوزن، حيث يسهم في شعور الأفراد بالامتلاء، ويسهم في تقليل كمية الطعام المتناول.

أما عن الألياف فهي مادة لزجة هلامية تتفاعل مع الماء وتكون مادة شبه لزجة أو تشله الجل لحد كبير تملأ المعدة، وتمنح الشعور بالشبع وفقدان الشهية.

  • أعمال تنزل الوزن بدون رجيم

دائماً ما يرتبط إنقاص الوزن بتناول كمية قليلة من الطعام أو الحرمان من الأطعمة المليئة بالسعرات، وكثيراً من الأشخاص لا يكون لديهم المقدرة على ذلك، لذا فهمناك مجموعة من الخطوات التي يمكن تنفيذها لكي يقلل الأشخاص كمية الطعام التي يتناولونها، ومن بينها:

  • النوم جيداً وتجنب الإجهاد

النوم بشكل جيد، يحافظ على الصحة ويساهم في تقليل التوتر، كما إنه يؤثر على الشهية وإنقاض الوزن، حيث أن الأطباء يؤكدوا أن التوتر هو واحد من أهم عوامل زيادة الوزن وزيادة الرغبة في الطعام، كما إنه يزيد الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

قلة النوم تغير الهرمونات، وتتسبب في عدم استقرار الجسم، وعدم أخذ قسط مناسب من الراحة، مما يؤثر على العديد من الأعضاء وعلى الحالة المزاجية والنفسية، فالنوم الغير مستقر، أو عدم أخذ قسط كافي من الراحة هو سبب أساسي من أسباب مرض السكر ي ومرض السمنة.

  • عدم تناول المشروبات المحلاة

السكر من أكثر المواد التي تساعد على زيادة الوزن، كما يعمل على الإصابة بالعديد من الأمراض، فأكدت الدراسات أن السكر المضاف أكثر خطورة، من أن يكون منفرد، لذا يجب الامتناع عن تناول المواد المضاف لها السكر، مثل الصودا والعصائر الممتلئة بالسكر.

  • تقديم الطعام الغير صحي على طبق أحمر اللون

من المتعارف عليه أن الأطباق الحمراء تساهم في سد الشهية اكثر من نظائرها من الأطباق الأخرى، حيث أكدت الدراسات أن تناول الطعام في أطباق حمراء يسهم في تقليل كمية الطعام التي يتناولها الأفراد.

وقد أخبر العلماء المختصون بعلم النفس أن السبب الرئيسي في ذلك الشعور، أن اللون الأحمر لدى الأفراد مرتبط بمعنى التوقف، أو عدم ممارسة الأشياء، لذا ينصح بتقديم الحلوى والأطعمة غير الصحية في أطباق ذات لون أحمر.

إنقاص الوزن بدون رجيم


تابع المزيد:

)) باحثون: العيش في منزل ليس فيه سلالم يسرع من عملية الشيخوخة

))  قد تؤدي إلى الموت.. 3 أطعمة لا تؤكل مع الموز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى