طرائف وغرائبمنوعات

في ليفربول.. العثور على قائمة طعام تعود لأكثر من 100 عام

عثر مجموعة من العمال على قائمة طعام تعود إلى أكثر من 100 عام في مقهى بمدينة ليفربول البريطانية.


ليفربول
ليفربول

في ليفربول

في التفاصيل، حصل ذلك بعد أن سقطت من العوارض الخشبية أثناء أعمال التجديد، واكتشف العمال شريحة من تاريخ الطهي أثناء تقشير السقف القديم في مطعم “ليف”، في شارع “بولد”.

قائمة الطعام المكتشفة، تعود إلى تاريخ الأربعاء 15 يناير 1913، وتم إدراج سلطة جراد البحر، وجيلاتين لحم العجل، ضمن عروضها، وتوضح القائمة أن المطعم المصمم على طراز الحانة الصغيرة والذي كان يشغل الموقع في ذلك الوقت، ويطلق عليه اسم “Yamen Cafe“، يعد العملاء بتقديم مجموعة مختارة من “المرطبات ووجبات الغداء وشاي العصر”.


وفي ذلك الوقت الذى تعود إليه قائمة الطعام القديمة، كان بالامكان الاختيار من بين الحساء الأيرلندي، والمكرونة، والشاي الروسي والصيني وفطائر الموز والمرينغ مع الكمثري، إضافة إلى اختيارات من بين الأطباق العالمية الأخرى، وعكس المطبخ في ذلك الوقت مكانة المدينة كمركز بحري عالمي، مع تقديم المأكولات الفرنسية إلى جانب المزيد من المأكولات الإنجليزية التقليدية، وفقاً لصحيفة “الإندبندنت”.

وقالت “هايوود”، مديرة مقهى يتم إنشاءه في موقع المطعم القديم، إنها ناشدت المؤرخين المحليين إلقاء بعض الضوء على القطع الأثرية التي عثرت عليها بجوار قائمة الطعام، واتصلت بمعرض فني للحصول على المشورة بشأن كيفية التعامل معها، ولأنها تُركت في مثل هذه الحالة الأصلية، فإنها تعتقد أن العناصر ربما تركت هناك عن قصد لتصبح كنوع من “كبسولة زمنية”.

شاهد أيضاً: بالفيديو|| شجار عنيف بين شابين في شوارع بريطانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى