شاهد بالفيديومنوعات

بالفيديو||القدس.. سيول بشرية لفك الحصار عن المسجد الأقصى 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر صوت النداءات من مآذن القدس مطالبةً بفك الحصار عنها، ليلبي النداء الكثير من الشعب الفلسطيني الموجود بالداخل وهو ما دفعهم للقيام بمسيرات مليونية موجهة نحو القدس لفك الحصار عن المرابطين داخل المسجد الأقصى.


القدس تنتفض
القدس تنتفض

القدس تنتفض

التفاصيل، أطلقت مآذن القدس المحتلة نداءً موحداً لأبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجدهم وللعرب في كل مكان عامة للتدخل من أجل فك الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك منذ ثلاث ساعات، ولإنقاذ المصلين المحتجزين.

وناشد المؤذنون مختلف مدن الضفة الغربية الوقوف إلى جانب إخوانهم بالمسجد الأقصى كل حسب استطاعته من أجل إجبار الاحتلال على الانسحاب.

وأصيب صباح الاثنين، عشرات المرابطين في المسجد الأقصى بالرصاص المطاطي والاختناق، بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، وإغلاق البوابات المؤدية إليه.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة الغربية من المسجد الأقصى، ونشرت القناصة في أماكن متفرقة من المسجد الأقصى وباحاته، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المرابطين ومن ثم أعلنت انسحابها من أطراف المسجد لتهدئة الوضع قليلاً وهو ما دفع بالمرابطين لأخذ استراحة وتضميد الجراح ومعاينة الإصابات.


ويظهر مقطع فيديو لحظة إصابة أحد الشبان برصاص مطاطي بعينه مما أدى لفقئها ليقف الشاب في مشهد بطولي ويقول ذهبت عيني في سبيل الله وفي لأجل عيونك يا أقصى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى