لايف ستايل

تعرف على أبرز الأكلات الشعبية التي تعدها الشعوب العربية في عيد الفطر

عيد الفطر

تنفرد الدول العربية دون غيرها بالعادات والتقاليد ومنها الأكلات الشعبية المميزة في عيد الفطر السعيد والذي يترقبه المسلمون في كل بقاع الأرض خلال ساعات قليلة، وتكثر الأكلات وتختلف باختلاف الدول والشعوب وتتميز كلّ بأكلات فريدة دون غيرها.

أبرز الأكلات الشعبية في عيد الفطر بالدول العربية

تعدّ أغلب  الشعوب العربية أنواعاً خاصة من الأكلات المحلية والرائعة، التي تعد جزء من احتفالات تلك الشعوب المميزة، وتختلف من دولة إلى أخرى، بحسب ما ذكرته “بوابة أخبار اليوم” المصرية، التي أوردت جانبا من أبرز الأكلات الشعبية في عدد من الدول العربية.

مصر العربية 
يشتهر المصريون بصنع الحلويات من الكحك والأطباق الرئيسية من المأكولات البحرية وخصوصا المملحة منها مثل الرنجة و الفسيخ.

المغرب
يحرص سكان العديد من بلدان المغرب العربي على إعداد الحلويات مثل ملاوي و الرغايف مع الشاي المغربي بالنعناع وحلويات مغربية مثل كعب الغزال و الفقاص.

اليمن
يعد طبق “الزربيان” من أشهر المأكولات الشعبية في اليمن خلال العيد، ويتكون من الأرز مع اللحم مع البطاطا والزبيب.

السعودية
تعد الكبسة من أشهر المأكولات الشعبية السعودية خاصة خلال المناسبات العامة ويتكون من الأرز مع لحم الغنم أو الإبل أو البقر.

الإمارات
من أفضل المأكولات الشعبية التي ترتبط باحتفالات عيد الفطر في الإمارات “الثريد” وهي عبارة عن خبز ومرق اللحم، و”الهريس” وتتكون من القمح مجروش ممزوج بلحم مقطع بدون عظم مع الكمون.

سوريا

تنفرد سوريا العريقة بأكلات شعبية مميزة تكون في العيد وتقدم حين اجتماع الأسرة بمنزل الرجل الكبير “الأب – الجد- العم الأكبر بالعائلة” حيث يتم تقديم الحلويات المنزلية كالمعمول والبتيفور والكعك بأنواعه وبالأخص المملح الحار، وكذلك السمبوسك والرز بحليب كعرف دائم بكل عيد بالأسرة السورية

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في تركيا


تابع المزيد:

))نصائح بالحياة المعيشية تفيد في إنقاص الوزن بدون رجيم

)) السعودية تدعو إلى تحرّي هلال شهر شوال بهذا الوقت لتأكيد إعلان أول أيام عيد الفطر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى