طرائف وغرائب

بالفيديو|| “الاستحمام بروث البقر في الهند”.. كثرة الظاهرة بشكل واسع والأطباء يحذرون

حذر الأطباء في الهند مواطنيهم من الاستحمام بروث البقر في الهند بهدف عالج فيروس كورونا، موضحين إلى أنه لاوجود لأي دليل علمي على فعالية الروث بالقضاء على الوباء.

الاستحمام بروث البقر في الهند

شهدت البلاد الكثير من ظاهرة الاستحمام بالروث واستعماله ولاسيما في ولاية غوجارات غرب الهند، حيث يذهب بعض السيخ إلى حظائر الأبقار مرة واحدة في الأسبوع ليدهنوا أجسادهم بروث البقر وبولها على أمل أن يعزز ذلك مناعتهم ضد فيروس كورونا أو يساعدهم على التعافي منه.

وفي الهندوسية تعتبر البقرة رمزا مقدسا للحياة والأرض، وقد استخدم الهندوس لقرون روث البقر لتنظيف منازلهم وفي طقوس الصلاة، معتقدين أن له خصائص علاجية ومطهرة.

وقال غوتام مانيلال بوريسا المدير المساعد في إحدى شركات الأدوية عن هذه الممارسة: “نرى.. حتى الأطباء يأتون إلى هنا.. ويعتقدون أن هذا العلاج يحسن مناعتهم ويمكنهم من الذهاب والعناية بالمرضى دون خوف”.

 

وأثناء انتظار المشاركين لمزيج الروث والبول على أجسادهم حتى يجف، يعانقون الأبقار في الحظيرة أو يكرمونها، ويمارسون اليوغا لزيادة مستويات الطاقة ثم يغتسلون بالحليب أو اللبن.

ويذكر أنّ الوباء الحالي في الهند ومنذ عدة أسابيع ما يزال يفتك بالهند بشكل مخيف حيث وصل عدد المصابين 22.66 مليون و246116 حالة وفاة حتى اليوم، مع نشر بعض المواقع أنّ الحقيقة أضعاف ما تم الإعلان عنه رسيما.

شاهد: الهندوس يتراشقون بروث الأبقار احتفالا بنهاية ديوالي | Euronews


تابع المزيد:

))الهند|| شاب يحول توكتوك لسيارة إسعاف لنقل المصابين بالوباء بالمجان -فيديو

))شبح “السلالة الهندية” المتحورة من كورونا يخيم على أكبر دولة مسلمة..إليك التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى