طرائف وغرائب

نادرة على مستوى التاريخ..سيدة أسترالية تجري عملية جراحة اللوزتين فيتغير نطقها إلى لهجة لا تعرفها – فيديو

أدرت سيدة أسترالية، عملية جراحة اللوزتين، ليصيبها ظاهرة لم يسبق لها مثيل في منطقتها ووصفت بالنادرة على مستورى التاريخ، ووفقاً لصحيفة ديلي ميل فإنها لم تحصل إلا 100 مرة بالتاريخ البشري.

حالة نادرة لسيدة أسترالية عقب عملية جراحة اللوزتين

وأضافت الصحيفة أنّ السيدة الأسترالية استيقظت عقب إجراء جراحة للوزتين، لتجد نفسها تتحدث بلهجة أيرلندية، على الرغم من أنها لم تزر أيرلندا في حياتها، وفقاً لصحف محلية.

وأضافت أن المرأة قامت بعد يومين من إجراء العملية الجراحية برفع فيديو على حسابها في “تيك توك” وصدمت عندما وجدت أنها لم تعد تمتلك لكنتها الأسترالية.

ونقلت الصحيفة عن السيدة قولها، إنها استيقظت بعد يوم من العملية واكتشفت اللكنة الأيرلندية، وكانت تظن أنها ستنتهي من هذا الحلم الغريب في اليوم التالي، إلا أنّها استمرت بها وبقي ملازماً لها.

وأوصحت الديلي ميل عن أنه وبعد أسبوعين من البحث ولقاء أطباء، فإنّ المرأة الأسترالية تعتقد أنّها تعاني حاليا مما يعرف بمتلازمة اللكنة الأجنبية التي تحدث عادة نتيجة إصابة في المخ مما ينتج عن ذلك فقدان اللكنة الأساسية.

والجدير ذكره فقد ذكرت الصحف عن الحالة أنها نادرة للغاية حيث اكتشفت أوّل واحدة من هذا القبيل في عام 1907م، لتكون عشرات الحالات بالتاريخ البشري فقط.


 

تابع المزيد:

))شاهد بالصور|| في حالة نادرة… ولادة 9 أطفال من أم واحدة تتطلب تدخل السلطات

)) صغيرة مصرية تدخل المستشفى بـ”كسر في الجمجمة” وبعد تعافيها تتحدث لغة ثانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى