صحة و جمال

إليك 7 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن ونمو الشعر

نصح خبراء التغذية بتناول 7 أطعمة مسلوقة تساعد على إنقاص الوزن ونمو الشعر، مؤكدين ضرورة عدم الإفراط في الطعام المسلوق للحفاظ على عناصره الغذائية.


 7 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
7 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

7 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن ونمو الشعر

في التفاصيل، وبحسب تقرير نشره موقع “Boldsky”، المعني بالشؤون الصحية، فإن هناك الكثير من الأطعمة الأخرى، التي يمكن أن تكون صحية وشهية عند سلقها مثل الدجاج والفاصوليا والأسماك.

وأوضح التقرير، أنه عند طهي الطعام، من الضروري أن يتغير المحتوى الغذائي، ولهذا السبب، ينصح خبراء الصحة بتجنب الإفراط في غلي الطعام المسلوق أثناء الطهي لأنه يمكن أن يفقد معظم عناصره الغذائية.

وقال التقرير، إن “الطعام المسلوق يساعد على إنقاص الوزن وتحسين نسيج الجلد ونمو الشعر والوقاية من الحموضة وحصى الكلى والتهاب المعدة”، مشيراً إلى أن أفضل جزء هو أن الأطعمة المسلوقة يمكن أن تكون لذيذة وشهية من خلال بعض الخطوات.


الفاصوليا الخضراء
الفاصوليا الخضراء

الفاصوليا الخضراء

تحتوي على 4 غرامات من الألياف، وبعضها من الألياف القابلة للذوبان، وتساعد الألياف القابلة للذوبان في خفض مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة أو ما يسمى بالكوليسترول الضار ومستويات الكوليسترول الكلية.


البطاطا
البطاطا

البطاطا

يعتبر سلقها أفضل الخيارات لتقليل محتوى الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بالقلي، ويشير خبراء التغذية إلى أن تناول البطاطا المسلوقة من أفضل الطرق لملء المعدة دون القلق بشأن زيادة الوزن.


البقوليات
البقوليات

البقوليات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى