لايف ستايل

مع عودة الحجر المنزلي والإغلاق.. أهم الطرق والألعاب للاستمتاع مع العائلة

مع ازدياد المصابين بالفايروس المعدي كورونا، عادت الكثير من الدول إلى الإغلاق والحجر المنزلي ومنه سنتحدث عن أهم الطرق والألعاب للاستمتاع مع العائلة بدون أجهزة رقمية.

سنقدم لكم اليوم مجموعة من الألعاب التي يمكن أن تمارسها مع أفراد أسرتك خلال “الحجر المنزلي”، بعيدًا عن الإنترنت والهاتف المحمول والأجهزة الأخرى.

أهم الطرق والألعاب للاستمتاع مع العائلة

– ألعاب القهاوي

الكثير يفتقد أجواء القهاوي والكافيهات ليس فقط لأنها تجمع الأصدقاء، بل للألعاب المسلية التي تشتهر بها تلك الأماكن، مثل ألعاب الطاولة والدومينو والكوتشينه والشطرنج، ويمكنك فعل ذلك في منزلك رفقة أفراد أسرتك، وخلق روح من المرح والدعابة في البيت.

– ألعاب الثمانينيات والتسعينيات

حظى جيل الثمانينيات والتسعينيات بمتعة الألعاب التي كانت بعيدة كل البعد عن الإنترنت والموبايل والتابلت.وكانت المتعة تعتمد على التنافس مع الأصدقاء والأهل بشكل واقعي وحقيقي، أبرز هذه الألعاب وأكثرها انتشارًا، ألعاب: بنك الحظ، والليدو، والسلم والثعبان، والسيجة، يمكنك إحياء هذه الألعاب وممارستها مع أفراد عائلتك

– ألعاب تعتمد على التفكير والورقة والقلم

أبرزها لعبة أتوبيس كومبليت، التي تتكون من عدد من اللاعبين، يختار كل منهم حرف أبجدي ويبحثون عن أسامي أولاد وبنات وبلاد وجماد ونبات وحيوانات تبدأ بهذا الحرف، ويشترط السرعة والدقة.

ألعاب للاستمتاع مع العائلة

– لعبة بينجو Bingo وهي آخر من الألعاب للاستمتاع مع العائلة

تعتمد على اثنين من اللاعبين، ويقوم كل منهما بعمل مربعات مقسمة إلى خمسين جزء، وتوزيع الأرقام من 1 إلى 50 بشكل عشوائي، ويختار كل لاعب رقم في دوره إلى أن يجمع 5 مربعات متلاصقين، وهكذا إلى أن تنتهي حروف كلمة بينجو ويصبح بذلك هو الفائز.

كما يمكنك قضاء وقت برفقة أسرتك أو أصدقاءك ومشاهدة الأفلام الكوميدي، والمسرحيات الكوميدية المرتبطة بالعيد أيضا، العيال كبرت ومدرسة المشاغبين خاصة أنه تم التنويه عن عرضهم بصورة ملونة مما قد يضفي بعضالتغيرات الخفيفة عليها.

أهم الطرق والألعاب للاستمتاع مع العائلة


تابع المزيد:

)) إدمان الهواتف الذكية عادة سيئة تقيدنا جميعاً.. إليك مجموعة نصائح لتجنبها

)) 5 طرق مدهشة في كيفية تنظيف السجاد المنزلي بدون غسيل

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى