منوعات

الصاروخ الأمريكي التائه.. 6 معلومات جديدة عنه وتعليق لمركز البحوث الفلكية المصرية – فيديو

كشفت شركة روكيت تاب في أمريكا والتي تختص بمجال العلوم الفضائية، يوم أمس السبت، عن فقدانها السيطرة على أحد الصواريخ الإلكترونية وخروجه عن مداره، وذلك بعد فشل عملية إطلاقه من منشأتها في نيوزيلندا.

رسمياً الصاروخ الأمريكي التائه

شرحت الشركة في بيان نشرتها على حسابها الرسمي على منصة “تويتر” تفاصيل المشكلة التي أصابت الصاروخ، حيث قالت: “بعد الإقلاع الناجح، والحرق في المرحلة الأولى، والفصل المرحلي، واجه Rocket Lab حالة شاذة خلال مهمته الإلكترونية العشرين”.

كما وقال الدكتور جاد القاضي،إنه صاروخ معزز إلكترون يبلغ طوله 18 مترًا بعد أكثر من ساعة بقليل من التأخير بسبب الرياح العالية المستوى.

وأضاف القاضي: الصاروخ المعزز يحمل قمرين صناعيين تجاريين في مهمتها العشرين ، لكن الإطلاق واجه مشكلة كبيرة بعد أن اشتعل محرك المرحلة الثانية بعد دقائق فقط من الإقلاع.

 

وقالت الشركة عبر موقعها في «تويتر»، إن الجزء الأول من الصاروخ، من المفترض انطلاقه كما كان مخططا له، ولكن في المرحلة الثانية من الإشعال، حدث شيء مفاجئ وهو انقطاع المحرك، وفشل الصاروخ في الوصول إلى المدار المحدد له، وأكدت الشركة خلال «التغريدة» أن الصاروخ كان يحمل قمرين صناعيين، تابعين لإحدى الشركات العاملة في مجال الأقمار الصناعية.

وذكر مختصون أن الأمر ليس مثيرا للقلق كما حدث مع الصاروخ الصيني إذ أن وزن صاروخ الشركة الأمريكية يزن فقط 500 كيلوجرام بينما كان وزن حطام الصاروخ الصيني يفوق 21 طنا.

الصاروخ الأمريكي التائه وتفاصيل جديدة

بحسب وسائل الإعلام فإنّه صاروخ معزز إلكترون وسبب فقدان السيطرة عليه هو انقطاع المحرك، الأمر الذي أفشل وصوله إلى المدار المحدد له”.

أبرز المعلومات عن الصاروخ الأمريكي التائه

1- هو صاروخ الكتروني عائد لشركة “روكيت لاب” الأمريكية المتخصصة في مجال العلوم الفضائية.

2- كان الصاروخ يحمل قمرين صناعيين لرصد الأرض وهما لشركة “بلاي – سكاي”.

3- يبلغ ارتفاعه 6 طوابق تقريباً.

4- تم إطلاقه من شبه جزيرة ماهيا في نيوزيلندا في تمام الساعة 7.11 صباح يوم السبت.

5- وزن صاروخ الشركة الأمريكية يزن فقط 500 كيلوغراماً، بينما كان وزن حطام الصاروخ الصيني يفوق 21 طناً.

6-أكدت الشركة المصنعة أنّ صاروخها لن يستمر هكذا خارج السيطرة وسيتم السيطرة عليه قريبا ولن يكون مثل الصاروخ الصيني بنفس النهاية.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| بعد الصاروخ الصيني.. شركة روكيت تاب الأمريكية تعلن فقدانها السيطرة على صاروخ فضائي جديد

)) وكالات فضاء عالمية.. يحددون خريطة محتملة لمناطق سقوط “الصاروخ الصيني” بينها بلد عربي مع توقع موعد سقوطه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى