منوعات

نصائح قيمة للشعور بالسعادة .. والعيش بسلام حتى ولو كنا بمفردنا

يختلف شعور بالسعادة والاستمتاع بالوحدة تمامًا عن الشعور بالوحدة أو كون الفرد غير اجتماعية. فيجب أن نعلم أنه مهما كان لدينا صداقات ونعرف كيفية التواصل مع الآخرين, فإننا بحاجة أيضًا إلى الاستمتاع بلحظات من العزلة والتفكير مع نفسنا، خاصة في المنزل. فهذه اللحظات تسمح لنا بقضاء وقت ممتع مع أفكارنا واكتشاف متعة البقاء بمفردنا والاستفادة من اللحظات المنعزلة للتأمل.

نصائح هامة للعيش بسلام بمفردنا والشعور بالسعادة

اكتشاف هويتنا

لا يقتصر قضاء الوقت بمفردنا على فعل شيء ما فقط ، فالعزلة قد تساعدنا على اكتشاف شغف جديد أو الانغماس في هواية جديدة. فالتعود على هواية جديدة قد تكون جيدة لفهم ذاتنا بشكل أفضل وشعور بالسعادة.

حتى لو لم يكن هناك شيئًا نفعله أو حتى لو لم نكتشف هواية جديدة لدينا فإن الجلوس على الأرض وتوضيح أفكارنا قد يُفسح المجال لأفكار جديدة بالظهور وبصبح دماغنا أكثر تنظيماً مما يُشعرنا أننا أكثر نشاطًا واستقلالية وأكثر راحة.

إيماءات الرضا وحب الذات

من الشائع جدًا، عندما نكون بمفردنا، أن نصبح كسالى ونسمح لأنفسنا بالذهاب إلى الأفكار السلبية. لكن هذا يمكن أن يتغير.

أن نكون وجيدون يعنى تعلم الاعتناء بأنفسنا لنشعر بالرضا والشعور بالتحسن. الخطأ الكبير الذى تؤدي إليه الوحدة هو الإهمال أو التوقف عن تقدير الذات.

الطبخ وإعداد الطعام لأنفسنا

عادةً ما نقوم بالطهي أو العمل في المطبخ لتواجد أفراد الأسرة أو عندما يكون لدينا ضيوفا , لكن عندما نكون وحدنا قد يقتصر طعامنا على أي شيء موجود أو طلب بيتزا أو تناول التونة المعلبة فهذا خطأ! إن طهي وجبة غداء نحبها سيشعرنا بالرضا أكثر بعشر مرات من شرائها جاهزة.

المشي في الهواء الطلق

النشاط البدني الخفيف يجعل جسمنا أكثر نشاطًا ويسمح لنا أيضًا باستنشاق هواء نقي، خاصة إذا ترافق ذلك مع 30 دقيقة من المشي في الهواء الطلق ، حيث يمكن أن نتخلص من الأفكار السلبية ويتراجع الحزن داخلنا.

رعاية نباتات بالمنزل

إن الاعتناء بالنبات، يسمح لنا بتقييم مهاراتنا الأساسية في رعاية كائن حي آخر ويمنحنا القليل من الرضا الشخصي يومًا بعد يوم.

إنها أيضًا عادة جيدة وتستغرق وقتًا قصيرًا ولكنها تنطوي على رغبة كبيرة في فعل الخير ، لذلك في كل مرة نرى نباتاتنا تنمو وتنبت سوف نشعر بتحسن.

نقرأ شيئًا جديد

يُعد الخروج من عاداتنا الأدبية طريقة رائعة لاكتشاف نفسنا. من المفيد تجربة شيء مختلف ، شيء لم نقوم به من قبل، ما يتيح لنا ذلك أن نكون أكثر فضولًا وتحفيزًا ، وربما نكتشف شغفًا جديدًا رائعًا ونتعرف  المزيد.

الاحتفاظ بمفكرة للأفكار

يعد وضع أفكار المرء على الورق طريقة عمل ممتازة للحفاظ على الذاكرة حية. اليوميات الشخصية هي يومياتنا وحدنا ، لذا فإن كتابتها وإعادة قراءتها يعد بمثابة مراجعة لهذه الأفكار ويمكن أن يُظهر العالم من منظور آخر لا ننتبه له بالعادة.

شعور بالسعادة


تابع المزيد:

)) نساؤها يتزوجن برجلين وشعبها لا يعرف الحزن .. تعرف على بوتان بلد السعادة والمملكة المنسية

)) 6 عوامل لـ تحقيق السعادة بحسب خبراء للتنمية البشرية.. تعرف عليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى