ترينديات

بالفيديو|| فلسطيني عالق مع والدته تحت الأنقاض بسبب القصف يناشد المسعفين..”يمّا أمانة خليكي معي”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقعاً مصوراً يظهر فيه، لحظات صعبة عاشها شاب فلسطيني مع أنّه وهما تحت أنقاض بيتهم المدمر جراء قصف الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مقطع مؤثر لشاب فلسطيني ووالدته

ولقي المقطع المصور انتشاراً واسعاً ، ويظهر فيه الدمار الهائل الذي سببه قصف الاحتلال، والشاب الفلسطيني تحت الأنقاض فيما يناشد والدته التي يسمع صوتها وهي تتنفس بصعوبة البقاء معه قائلاً:

“يمّا أمانة خليكي معي، ما تسيبينيش لحالي أمانة”.

في حين تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع المقطع المصور بشكل واسع، حيث علقت  المغردة منى حوّا عليه بالقول: “شاب يُنادي على أمه من تحت أنقاض بيتهم الذي قصفته طائرات الاحتلال بمدينة غزة.”

فيما كتب مغرد آخر : “مشهد مؤثر جداً شاب يُنادي على أمه تحت أنقاض بيتهم الذي قصفته الطائرات الحربية بغزة:  يمّا أمانة خليكي معي، ما تسيبينيش لحالي أمانة. هذا هو بنك الأهداف لعنهم الله”.

وقالت إحدى الناشطات حول المقطع المصور: “نقول الحمد لله لما ندري إنه فيه أشخاص طلعوا أحياء من تحت الأنقاض، لكن ما نعرف كمية الرعب اللي عاشوها لأنهم ظلوا أحياء وما ماتوا كل هذي الساعات، اختناق وظلام ويسمعون أصوات حشرجة صدر أهلهم اللي ماتوا بجانبهم، ساعات طويلة على هذا الحال إلى أن يتم إخراجهم.. عن أي صدمة نفسية نتكلم؟!”. 

القصف مستمر على قطاع غزة
يأتي هذا في وقت تعيش فيه غزة منذ أيام تحت قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي أودى بحياة عشرات من المدنيين الفلسطينيين، آخرها ما حدث في الساعات الأولى من يوم الإثنين 17 مايو/أيار 2021، إذ شنّت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات مكثفة وعنيفة جداً على العديد من الأنحاء المتفرقة بقطاع غزة.

فقد ضربت عشرات الغارات الإسرائيلية المتزامنة عدة مناطق جنوب وغرب مدينة غزة، وشمالي القطاع، ووصل عددها أكثر من 60 غارة عنيفة، واستمرت تلك الغارات، التي وُصفت بأنها الأعنف والأكثر تدميراً، لنحو 30 دقيقة متواصلة ودون انقطاع.

في حين قال شهود عيان إن إحدى الغارات كانت بالقرب من مجمع الشفاء، وهو أكبر مجمع طبي في قطاع غزة، حيث يضم العديد من المستشفيات بالقطاع.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 197 شهيداً، بينهم 58 طفلاً و34 سيدة، و1235 مصاباً بجراح متفاوتة، جرّاء غارات إسرائيلية “وحشية” متواصلة على غزة، بحسب وزارة الصحة في فلسطين.

فيما استشهد 15 فلسطينياً في مواجهات مع الكيان الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية، إضافة إلى المئات من الجرحى، فيهم حالات حرجة ونساء وأطفال.

غزة فلسطين شاب يستنجد بوالدته من تحت الأنقاض


تابع المزيد:

)) عقب تصريحٍ لنتنياهو.. وكالة أمريكية تطالب بفتح تحقيق في غارة إسرائيلية استهدفت مكتبها بغزة 

)) بالفيديو|| إصابة 60 شخص بـ انهيار مدرج داخل كنيس غرب القدس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى