صحة و جمالمنوعات

إليك كل ما تريد معرفته عن اضطراب ADHD الذي أصيبت به جانا عمرو دياب

كشفت جانا دياب، ابنة الفنان عمرو دياب، مفاجأة بعدما أعلنت عن معاناتها من الإصابة باضطراب فرط الحركة المسمى اضطراب ADHD، ما تسبب في أزمتها مع مدرستها السابقة في العاصمة البريطانية لندن.


ADHD
ADHD

قالت جانا عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، إن إدارة مدرستها في لندن،”queens gate school”، أجبرتها على تركها، بسبب معاناتها من الإصابة بمرض فرط الحركة ونقص الانتباه، وعدم قدرتها على تحقيق درجات عالية.

وأضافت جانا دياب، أنها التحقت بالمدرسة في الصف الثامن ونصحت بمغادرتها في الصف الثاني عشر، بعد تشخيص إصابتها بمتلازمة فرط الحركة واضطراب القلق الهلعي الـ”anxiety”، مما جعلها تواجه الكثير من الصعوبات في دراستها بسبب معاناتها من عدم التركيز أو تسليم واجباتها المدرسية في موعدها المحدد أو قراءة الأسئلة بالشكل الصحيح وغيرها من الأمور التي كانت تسبب لها الإحراج بين زملائها.

كل ما تريد معرفته عن مرض فرط الحركة، وفقاً لموقع “healthline”.


ما هو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD؟

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو اضطراب في الصحة العقلية يمكن أن يسبب مستويات أعلى من المعدل الطبيعي من السلوكيات المفرطة النشاط والاندفاعية، قد يواجه الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أيضاً صعوبة في تركيز انتباههم على مهمة واحدة أو الجلوس لفترات طويلة من الزمن.

يمكن أن يعاني كل من البالغين والأطفال من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD

هناك مجموعة واسعة من السلوكيات المرتبطة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، تشمل بعض أكثرها شيوعاً ما يلي:

تشتت الانتباه بسهولة.

تواجه مشكلة في التركيز أو التركيز على تأدية المهام.

النسيان بشأن إكمال المهام.

مقاطعة الناس أثناء حديثهم.

تواجه صعوبة في الجلوس.

إذا كنت أنت أو طفلك مصاباً باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، فقد يكون لديك بعض أو كل هذه الأعراض، تعتمد الأعراض التي تعاني منها على نوع اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط الذي تعاني منه، استكشف قائمة أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الشائعة عند الأطفال.

شاهد أيضاً: 10 مخاطر صحية بسبب جهاز الراوتر.. من بينها اضطرابات بالنوم والاكتئاب

دواء nadine لاضطرابات المعدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى