لايف ستايل

أسباب تشكل البقع البيضاء على الأسنان وكيفية الانتهاء منها

تظهر البقع البيضاء على الأسنان لدى الكثيرين حتى عند اتباع روتين أسنان مثالي وصحي. ويمكن أن تحدث هذه البقع بسبب عدة أشياء بما في ذلك المرض أو العدوى أو نقص الفيتامينات أو السوائل الزائدة أو حتى إصابة الأسنان ذاتها.

أسباب البقع البيضاء على الأسنان

السبب الأكثر شيوعًا لظهور هذه البقع غير المستحبة هو تسمم الأسنان بالفلور، وهي حالة تجميلية ناجمة عن التعرض المفرط للفلورايد في السنوات الثماني الأولى من العمر، وهي حالة غير مؤذية تميل إلى التطور قبل أن تخرج الأسنان من اللثة، بحسب دراسة طبية نشرتها صحيفة إكسبريس البريطانية.

كما تنجم عن نقص تنسج المينا الذي يحدث عندما لا يتشكل مينا الأسنان بشكل صحيح. ويحدث نقص تنسج المينا أيضًا أثناء الطفولة عندما لا تزال الأسنان في طور النمو، ولكن على عكس التسمم بالفلور، هناك خطر حدوث تسوس للأسنان.

تعرف على سبب ظهور بقع بيضاء على الأسنان - YouTube

طرق منع ظهور البقع البيضاء على الأسنان

نصحت الصحية ذاتها باتخاذ هذه الإجراءات لمنع ظهور هذه البقع ولصحة الأسنان الجيدة:
يمكن لمعظم الناس منع ظهور البقع البيضاء عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد وتنظيف الأسنان بالخيط بين أسنانهم مرة واحدة يوميًا. ومن المهم تشجيع ممارسات تنظيف الأسنان الجيدة منذ سن مبكرة لضمان استمرار هذا السلوك حتى مرحلة البلوغ.
مياه خالية من الفلوريد
يمكنك منع ظهور البقع البيضاء عند الأطفال عن طريق إطعامهم بشكل أساسي من حليب الأطفال المصنوع من مياه خالية من الفلورايد، فهذا يمكن أن يساعد في منع زيادة الفلورايد على أسنانهم.
استخدام الكمية المناسبة من معجون الأسنان
علاوة على ذلك، يمكنك منع ظهور البقع البيضاء باستخدام الكمية الصحيحة من معجون الأسنان. بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات، يجب عدم استخدام أكثر من حجم حبة أرز، بينما يجب على الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ثلاث سنوات وما فوق استخدام كمية بحجم حبة البازلاء.
الإقلال من تناول الأطعمة السكرية والحمضية
واحدة من أكثر الطرق فعالية لمنع البقع البيضاء وغيرها من مشاكل الأسنان هي تقليل نسبة السكر والحموضة في الأسنان. وتشمل الأطعمة والمشروبات التي يجب الانتباه إليها عصائر الليمون والفواكه والحلويات السكرية والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات.
يمكن أن يساعد شرب الماء أثناء تناول الأطعمة الغنية بالسكر والأطعمة الحمضية على غسل أسنانك وتقليل فرصة التلف.
طبيب الأسنان
يجب على أي شخص يشعر بالقلق بشكل خاص بشأن البقع البيضاء على أسنانه طلب المشورة المهنية من طبيب الأسنان وزيارة العيادة السنية بشكل دوري ومتكرر.

البقع البيضاء على الأسنان: الأنواع والأسباب وخيارات العلاج | أحلى هاوم


تابع المزيد:

))تعرف على فوائد القرنفل لأمراض الحنجرة وآلام الأسنان

)) 5 طرق فعالة لحماية الأسنان من البلاك بسيطة وسهلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى