طرائف وغرائبمنوعات

معمر أسترالي يكشف السر في الحفاظ على صحته وذاكرته لأكثر من 110 أعوام

من منا لا يرغب في أن يصبح أكثر عمراً، ويتمتع بصحة جيدة ويعيش ليستمتع بالحياة، الكثير يدعون أن لديهم وصفات لذلك، منهم معمر أسترالي يدعى “ديكستر” الذي أكد أن أكل أدمغة الدجاج ضمن أسرار عيشه لأكثر من 111 عاماً.


معمر أسترالي
معمر أسترالي

معمر أسترالي يكشف السر في الحفاظ على صحته

احتفل مربي الماشية المتقاعد “ديكستر كروجر”، بوصوله لسن 111 عاماً، أي أنه يعتبر أكبر من “جاك لوكيت” المخضرم الذي توفي عام 2002.

وفقاً لــ”يورو نيوز” قال “كروجر” في مقابلة مع تلفزيون أستراليا داخل دار رعاية المسنين في بلدة روما الريفية بولاية “كوينزلاند” شمال شرق أستراليا قبل أيام من هذا الحدث الهام في حياته إن تناول دماغ الدواجن أسبوعياً قد ساهم في إطالة عمره.

وأضاف “كروجر”: “كما تعلمون أن الدجاج له رأس وبه يوجد الدماغ، إنها أشياء صغيرة لكنها لذيذة، ليس عليك سوى تناول قطعة صغيرة فقط”.

وينسب ابن كروجر البالغ من العمر 74 عاماً، ويدعى “جريج”، الفضل في حياة أبيه الطويلة إلى أسلوبه البسيط الذي اتبعه في المناطق النائية للبلاد.

وقالت “ميلاني كالفيرت”، مديرة دار المسنين، إن كروجر الذي يكتب سيرته الذاتية “ربما كان أحد أكثر المقيمين هنا صرامة”، وأضافت “ذاكرته رائعة بالنظر إلى رجل يبلغ من العمر 111 عاماً”.


السيرة الذاتية
السيرة الذاتية

كما أكد “جون تيلور”، مؤسس كتاب أستراليا للأرقام القياسية، أن كروجر أصبح أكبر رجل أسترالي على الإطلاق، وكانت “كريستينا كوك” أكبر أسترالية معمّـرة، توفيت عام 2002 عن عمر 114 عاماً و 148 يوماً.

شاهد أيضاً: شارك بالحرب العالمية الثانية كعنصر في البحرية الأمريكية.. الموت يغيب أكبر رجل في كرواتيا – صور

بالفيديو والصور|| قرار رئاسي في كينيا بحق شجرة تين معمرة لمنع الاقتراب منها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى