رياضةمنوعات

تعرف على وجهة المدرب زين الدين زيدان المقبلة بعد ريال مدريد

مع الإعلان رسمياً عن رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، عن ريال مدريد الإسباني، تتوفر احتمالات “محدودة” للمدرب الفرنسي هذا الصيف.


زيدان
زيدان

زين الدين زيدان إلى أين

تم الإعلان، الأربعاء، إن المدرب الشهير قرر الرحيل عن ريال مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وتنحصر احتمالات التدريب الفرنسي على 3 احتمالات فقط، في وقت اختارت فيها أغلب الأندية الكبيرة مدربيها للفترة المقبلة.

إيطاليا

الاحتمال الأول هو الأوضح، وهو التوقيع مع يوفنتوس الإيطالي، النادي الذي خاض معه أياماً جميلة كلاعب، وله علاقات قوية بالنادي.

يوفنتوس يعاني من أزمة حقيقية مع “فشل” مغامرة المدرب “أندريا بيرلو”، وضياع لقب الدوري، لذا التعاقد مع زين الدين قد يعيد الفريق للقمة، وقد يبقي البرتغالي “كريستيانو رونالدو” في صفوف الفريق الإيطالي.

ولكن احتمالية انتقاله لليوفي قد تصبح “حلماً متبخراً” في حال وقع “ماسيميليانو أليغري” مع فريقه القديم، وهي الأنباء التي انتشرت في الساعات الأخيرة.

إنقاذ ناديه الأول

بداية زين الدين في عالم كرة القدم كانت مع نادي “بوردو”، الذي خرج منه للعالمية والاحتراف الخارجي في التسعينات.

نادي زين الدين القديم يعاني من أزمة مالية حادة تتمثل بإفلاس النادي، ومعاناته في الدوري الفرنسي.

تقارير أخيرة ربطت زين الدين بعملية إنقاذ “بوردو”، وإعادته للمنافسة على الدوري الفرنسي، وهو أمر وارد كمغامرة سريعة للفرنسي قبل العودة لتدريب أندية النخبة.


عاصمة الضباب

الاحتمال الثالث هو توجه زين الدين إلى لندن، وتدريب “توتنهام هوتسبر”، الذي يبحث عن مدرب جديد لتعويض رحيل “جوزيه مورينيو”.

النادي الإنجليزي يعتبر “حقل ألغام” بسبب مشاكله العديدة، وإعلان رحيل نجمه الأول “هاري كين”، وافتقاده لروح البطل.

الاحتمالات الأخرى

لا يتوقع أن يدرب الفرنسي أي من الأندية الأخرى العملاقة في أوروبا، فجميعها تمسكت بمدربيها أو تعاقدت مع مدربين جدد، إلا في حال قرر الفرنسي الانتظار إلى صيف 2022 للعمل.

يذكر أن المدرب الفرنسي أنهى فترته الثانية مع ريال مدريد، الذي سبق أن قاده إلى لقب الدوري في مناسبتين، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا منذ 2015.

وأنهى ريال مدريد الموسم في المركز الثاني متأخراً بنقطتين عن أتلتيكو، كما خرج من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ودور الـ32 في كأس ملك إسبانيا، لينهي الموسم خالي الوفاض لأول مرة في 11 عاماً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى