شاهد بالفيديومنوعات

شاهد|| طفلة بريطانية تبهر العالم وتحصل على درجة 142 بمعدل الذكاء

طفلة بريطانية تدعى “دايال كور”، وتبلغ من العمر 3 أعوام فقط، أصبحت أصغر عضو في جمعية “منسا” البريطانية، التي تعرف بأنها المجمع الدولي لذوي معدلات الذكاء المرتفعة.


طفلة بريطانية تبهر العالم بذكائها
طفلة بريطانية تبهر العالم بذكائها

طفلة بريطانية تبهر العالم بذكائها

تنتشر فروع الجمعية في أكثر من 80 دولة حول العالم، وتضم عضويتها أكثر من 100 ألف شخص، وذلك بعد أن كانت درجاتها في اختبار القبول أقل بقليل من درجة العالم “ألبرت أينشتاين”.

وحصدت “دايال” على لقب “عبقرية منسا”، بعد حصولها على معدل ذكاء 142 مقابل 160 للعالم الكبير “أينشتاين” الذي كان أكبر منها بكثير، وتمكنت “كور” من تسمية جميع الكواكب في النظام الشمسي عندما كانت في الثانية من عمرها فقط، كما أنها تمتلك مهارات بالرياضيات والقراءة والكتابة تتجاوز عمرها بكثير، وفقاً لصحيفة “ميرور” البريطانية.


ويقول الأب الفخور بابنته “ساربجيت سينج” إنه كان يعلم أن طفلته ستكون عبقرية عندما بدأت في الدردشة قبل أن تنفد حفاضاتها، كما أن مديرة الحضانة قالت له إنها لم تصادف طفلة مثلها خلال 15 عاماً، وعندما أخذها والداها لإجراء اختبار “منسا” لفحصها، أبهرت ديال الصغيرة مقيمها بتسجيلها 142 في الاختبار.


وبعد انضمامها إلى الجمعية الشهيرة عرض على “ديال” مكاناً في مدرسة خاصة بـ “إدجباستون” مقابل رسوم منحة مخفضة، ومع ذلك، يقول والدها إنه حتى مع الخصم، فإنه للأسف يظل بعيداً عن إمكانياتهم.

ويقول والدا “ديال” إن ذكاء ابنتهما كان في النسبة المئوية 99.9 بالنسبة لعمرها.


شاهد أيضاً: بريطانيا.. صغيرة تستغيث بالشرطة لإلقاء القبض على والدتها وسجنها -صور

شاهد|| بريطانيا.. امرأة توثق اختطافها 50 مرة من قبل كائنات فضائية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى