الفضاء والعالم الخارجي

مشهد مذهل..رائد فضاء روسي يشارك مقطعاً مصوراً لنهر النيل لحظة مرور المركبة الفضائية فوق مصر – فيديو

شارك رائد الفضاء الروسي، أوليغ أرتيمييف، على منصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام” مقطعاً مصوراً يتضمن لقطات مذهلة لنهر النيل من الفضاء الخارجي.

نهر النيل ولقطات مذهلة له

وأظهر رائد الفضاء الروسي في المقطع المصور نهـر النيل من محطة الفضاء الدولية وأرفقه بتعليق قال فيه: “نهر النيل الذي ينبع من شرقي إفريقيا ويتدفق إلى البحر الأبيض المتوسط. وإذا نظرت عن كثب، يمكنك رؤية نقاط صغيرة هي الأهرامات”.

وأثارت اللقطات المصورة سعادة الكثيرين، حيث طلب البعض في التعليقات من رائد الفضاء إظهار لقطات لأماكن أخرى من العالم، شاكرين له هذا التعاون وتلك اللفتة اللطيفة منه.

نهر النيل

هو نهر رئيسي يتدفق شمالًا في شمال شرق إفريقيا ويعد أطول نهر في القارة الأفريقية، وقد اعتبر تاريخياً أطول نهر في العالم، على الرغم من وجود خلاف مصدره بعض الأبحاث التي تشير إلى أن نهر الأمازون أطول قليلاً. يبلغ طول نهر النيل حوالي 6650 كم (4130 ميل) ويغطي مستجمعه مائي 11 دولة تسمى دول حوض النيلز

وهي : تنزانيا ، أوغندا ، رواندا ، بوروندي ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، كينيا ، إثيوبيا ، إريتريا ، جنوب السودان ، جمهورية السودان ومصر. ، يعتبر النيل المصدر الرئيسي للمياه في مصر والسودان على وجه الخصوص . تعتمد مصر على النيل للحصول على حوالي 97% من مياه الري والشرب.

نهر النيل


تابع المزيد:

))”حماة النيل”… الجيش المصري يكشف تفاصيل وصول قواته البريّة والجويّة إلى السودان

)) بالفيديو|| ألقاها بلا رحمة.. بهدف المشاهدات والشهرة قيام شخص بإلقاء قطة بالماء يثير موجة جدل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى