منوعات

محكمة في دولة خليجية تقاضي الزوج وتلزمه دفع تعويض لزوجته … والسبب نظارات شمسية!

أصدرت محكمة في دولة خليجية قراراً بإلزام زوج دفع تعويض مادي لزوجته بسبب نظارات شمسية وأنه أتلفها لها.

محكمة في دولة خليجية تصدر حكماً غريبا بحق زوج 

قررت محكمة رأس الخيمة بالإمارات العربية، تغريم زوج بمبلغ مقداره 5000 درهم لصالح زوجته تعويضا عن الضرر الذي ألحقه بنظاراتها الشمسية.

وأوضحت الزوجة أن زوجها طردها من منزل الزوجية، ومنعها من أخذ أغراضها وملابسها، وأتلف وبدد بعض منقولاتها، مطالبة بإلزامه بأن يؤدي لها 20 ألف درهم تعويضاً عما لحق بها من ضرر مادي وأدبي،وفقاً لما نشرت صحيفة الإمارات اليوم.

وأقر الزوج أمام تحقيقات النيابة العامة بإتلافه بعض المنقولات وعدم سداده قيمتها، فيما أنكر استيلاءه على منقولات وملابس زوجته، ولكنه اعترف بأخذ أغراضها وملابسها ووضعها في حقائب وتركها لدى إحدى قريباتها.

ولفتت المحكمة إلى أن الزوج أقرّ بإتلاف نظارة شمسية لزوجته، وإن الثابت أن الإتلافات تقتصر على النظارة، بحسب تحقيقات النيابة العامة والشرطة أيضاً.

 معتبرة أن تعمّد الزوج إتلاف النظارة من شأنه أن يلحق بزوجته ضرراً مادياً، يتمثل في فقدانها لها وحرمانها استعمالها، كما أنّ ذلك تسبب لها بحالة شعورية حزينة ومأساوية، لما في ذلك من اعتداء على أملاكها، ولما تمثله النظارة من قيمة اعتبارية لها.

ورأت المحكمة أن ما لحق بالزوجة من ضرر مادي وأدبي كان نتيجة مباشرة لخطأ الزوج والفعل الضار الذي اقترفه، وبالتالي ألزمته بأداء 5000 درهم تعويضاً لها على فعلته السيء بحق زوجته.

مخطوطة البخيل ~ الجانب نظارة شمسية ديور زرقاء - glikasenterprises.com


تابع المزيد:

))بالفيديو|| صينيون يمارسون طقوساً غريبة تقوم على ربط أعناقهم بجذوع الأشجار.. والسبب

)) لغز “الجماجم البشرية” و”جثث الموتى” ملقاة في أحد شوارع مصر..أشغلت الرأي العام والسلطات تتحرك – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى