أخبار العالممنوعات

كارثة في البرازيل تعتبر “الأسوأ منذ قرن” قد تحرم العالم من القهوة

حذرت الوكالات الحكومية في البرازيل من مشكلة خطيرة هي الأسوأ في البلاد منذ حوالي قرن تقريباً، وبالتحديد منذ أكثر من 91 عام، قد تحرم العالم من فنجان القهوة الصباحي.


أسوأ موجة جفاف تجتاح البرازيل
أسوأ موجة جفاف تجتاح البرازيل

أسوأ موجة جفاف تجتاح البرازيل

تشهد البلاد أسوأ موجة جفاف في تاريخها لم تشهدها البلاد منذ أكثر من 91 عاماً تهدد بشكل مباشر العديد من المحاصيل الرئيسية على رأسها محصول البن.

وبحسب وكالة “رويترز” تهدد موجة الجفاف أيضاً مصادر الطاقة في البلاد بسبب تأثر محطات توليد الطاقة الكهرومائية، مما يضع البلاد أمام مشكلة تقنين قاس في الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي موجة الجفاف هذه بالتزامن مع سلسلة حرائق تشهدها منطقة غابات الأمازون الأمر الذي “يزيد الطين بلة”.

وتسبب الجفاف بأضرار بالغة لعملية إنتاج محاصيل السكر والبن في البلاد، أكبر مورد في العالم لهذين المنتجين، مما أدى إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة لهذه السلع.

ولامست العقود الآجلة للقهوة أعلى مستويات لها في العامين الماضيين ما أدى لقلق التجار من أن رطوبة التربة الحرجة في منطقة “ميناس جيرايس” يمكن أن تؤثر على محصول القهوة لعام 2022 أيضاً.

وناشدت لجنة مراقبة قطاع الكهرباء “CMSE”، المرتبطة بوزارة المناجم والطاقة البرازيلية، هيئة تنظيم المياه “ANA” للإعلان عن حالة “ندرة المياه”، بعد الجفاف الذي طال أمده في الأجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد بالإضافة إلى حوض نهر بارانا.

شاهد أيضاً: وفاة آخر رجل من قبيلة جوما الأمازونية المعزولة في الغابات المطيرة بعد إصابته بكورونا -صور

“بن القهوة” لطرد البعوض من المنزل بشكل مذهل وخمس نباتات تساعد على ذلك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى