منوعات

ما هو السحر مع شرح طريقة الرقية الشرعية على الماء مع ذكر الآيات والسور التي ينصح بتلاوتها عليه

سنتحدث عن السحر حيث يعاني العديد من الناس منه وخاصة الأسود، فالسـحر موجود ومذكور في كتاب الله ، حيث قال الله سبحانه وتعالى { يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ﴾.

السحر وكيفيته

فالسـحر هو من أسوء الأمور التي قد تحدث للفرد في الحياة الدنيا، وعلى ذلك الأساس فقد منّ الله علينا بعمل العديد من العادات الدينية لكي يتم فك ذلك السـحر، فالسـحر من الأعمال الغير مقبولة شرعًا وهي إحدى الطرق التي تسعى في الأساس في التفريق بين المرء وزوجته أو بين الأخوة، ومن ثم حدوث المشاكل على حدٍ سواء وأيضاً الإصابة بالأمراض، ويكمن السحر في الاستعانة بالجن السفلي ليس ذلك فحسب والقيام ببعض الأعمال والكلمات المبهمة لكي يكتمل السحر.

وعندما جاء في فترة من الزمن ظهور العديد من السحرة والملحدين، ظهرت بعدها الرقية الشرعية ومنها قراءة بعض آيات من القرآن الكريم على الماء أو على جبهة المسحور.

طريقة الرقية الشرعية على الماء
يعتبر الساحر في الإسلام بمثابة القاتل المتعمد، فهو يقتل الأنفس بغير الحق، كما أنه يسلط أبدان على أبدانا أخرى من خلال تلك الأعمال الدنيئة والاستعانة بالجن في تلك الأعمال الشريرة، حيث قال الله تعالى { وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم ﴿٧٩﴾ فلما جاء السـحرة قال لهم موسى ألقوا ما أنتم ملقون ﴿٨٠﴾ فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السـحر إن اللـه سيبطله إن اللـه لا يصلح عمل المفسدين.

وعلى ذكر ذلك قد روي عن الرسول ﷺ أنه قال: حد الساحر ضربه بالسيف ولما علمت حفصة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها أن جارية لها تتعاطى السـحر قتلتها.

السحر

كيفية قراءة القرآن على الماء لفك السحر

في طبيعة الأمور أن القراءة لها أثرا وثواب كبير وخاصة في إزالة وفك السـحر، وعلى ذلك لابد من قراءة ما تيسر من القرآن ألا وهي :-

سورة يونس
سورة طه
سورة الكافرون
سورة الإخلاص
المعوذتين
وعلى ذلك قد يدعو القارئ للقرآن على الماء للمسحور له بالشفاء العاجل والعافية، ولا غنى أيضا عن الدعاء الثابت المأخوذ عن النبي صلى الله عليه و سلم وهو: اللهم رب الناس أذهب البأس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما

وأيضا قول بعض الكلمات التي قد قالها جبرائيل للنبي صلى الله عليه وسلم وهو

” بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك”

وعلى ذلك تكرار تلك الرؤية ثلاث مرات ، مع تكرار قراءة: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ و(المعوذتين) ثلاث مرات أخرى متتالية . ويقرأ كل ما سبق على ماء نقي ثم بعد ذلك يشرب المسحور منه، ويغتسل بما تبقى منه .

طريقة قراءة الرقية على الماء - تعريف الرقية الشرعية - طب 21


تابع المزيد:

))تجريم السحر في دولة عربية وتحديد غرامة مالية خيالية كعقوبة على ممارسته

)) “العزيف” كتاب السحر الأخطر.. أدخل الرعب في قلوب الملايين وأمر الفاتيكان بحرقه… ووصف كاتبه بأنه أخبث وأسوأ يمنيّ في

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى