منوعات

شاهد: سريلانكا تواجه “كارثة بيئية مروعة” مع غرق سفينة حاويات بعد حريق دام 12 يومًا

ذكرت السلطات في سريلانكا اليوم الخميس انها تستعد لأسوأ سيناريو لاحتمال غرق بقعة بترول من سفينة الشحن المحترقة قبالة ساحلها الغربي .

سريلانكا تواجه كارثة بيئية مروعة

كانت السفينة “ام في اكس برس بيرل” المسجلة في سنغافورة والتي تحمل 1486 حاوية من بينها 25 طنا من حامض النيتريك الى جانب مواد كيماوية ومستحضرات تجميل أخرى راسية قبالة مدينة نيجومبو الساحلية عندما اندلع حريق على متنها بعد انفجار وقع يوم 20 مايو .

وسقطت الحاويات المشتعلة المملوءة بالمواد الكيماوية في البحر من على سطح السفينة حيث سعت طواقم الطوارئ إلى احتواء الحريق خلال الأسبوعين التاليين .

وقد بدأت المركبة التي تمتلك حوالى 350 طنا من البترول في خزانات الوقود الخاصة بها في الغرق في وقت مبكر من يوم الأربعاء .

وحاول طاقم إنقاذ سحب السفينة إلى المياه العميقة، بعيدا عن الساحل، ولكن تم التخلي عن المحاولة بعد أن لامست مؤخرة السفينة قاع البحر.

Sri Lanka readied for the possibility of an oil spill on Thursday after a cargo ship laden with chemicals sank off its western coast

استعدت سريلانكا لاحتمال حدوث تسرب نفطي اليوم الخميس بعد غرق سفينة شحن محملة بمواد كيماوية قبالة ساحلها الغربي .

كانت السفينة ام في اكس برس بيرل المسجلة في سنغافورة والتي تحمل 1486 حاوية من بينها 25 طنا من حامض النيتريك الى جانب مواد كيماوية ومستحضرات تجميل أخرى راسية قبالة مدينة نيجومبو الساحلية عندما اندلع حريق على متنها بعد انفجار وقع يوم 20 مايو .

وقال مشغلو السفينة اكس برس فيوفيرز في بيان يوم الخميس انه لا توجد حتى الآن اية علامات على تسرب زيت الوقود من السفينة , وان الكثير من الشحنات السامة قد أحرقت في الحريق .

وجاء في البيان: “لا يزال المنقذون في الموقع للتعامل مع أي حطام محتمل تدعمه البحرية السريلانكية وخفر السواحل الهندي، الذين لديهم قدرات على الاستجابة للانسكابات النفطية على أهبة الاستعداد”.

وقالت المتحدثة باسم البحرية إنديكا دي سيلفا: “لا يوجد تسرب للنفط من السفينة حتى الآن، ولكن هناك ترتيبات للتعامل مع تسرب محتمل وهو أسوأ سيناريو”.

لكن صورا لخفر السواحل في البلاد أظهرت طبقة من الأفلام الخضراء تغطي المحيط المحيط بالسفينة.

The ship's operators, X-Press Feeders, said in a statement on Thursday there were still no signs of a fuel oil spill from the ship, and that much of the toxic cargo had been incinerated in the fire

وقال مشغلو السفينة ، اكس برس مغذيات ، في بيان يوم الخميس لا توجد حتى الآن أي علامات على تسرب زيت الوقود من السفينة ، وأن الكثير من البضائع السامة قد أحرقت في الحريق

Flaming containers filled with chemicals tumbled into the sea from the ship's deck as emergency crews sought to contain the blaze over the ensuing two weeks

وسقطت حاويات مشتعلة مملوءة بالمواد الكيميائية في البحر من سطح السفينة بينما سعت طواقم الطوارئ إلى احتواء الحريق على مدى الأسبوعين التاليين

Photos from the country's coast guard showed a layer of green film blanketing the ocean surrounding the vessel

وأظهرت صور من خفر السواحل في البلاد طبقة من الأفلام الخضراء تغطي المحيط المحيط بالسفينة

وقد احترقت السفينة لمدة 13 يوما، وبالفعل قامت ملايين الكريات البلاستيكية بخرط الشواطئ المحيطة بها، مما أجبر الحكومة على حظر الصيد على طول الساحل الذي يبلغ طوله 50 ميلا.

وقالت الحكومة إنها ستسعى للحصول على تعويض عن الحادث.

وقالت وزيرة تطوير الموانئ والموانئ روهيثا أبيغونواردين في مؤتمر صحفي في وقت متأخر من يوم الأربعاء: “نأمل في الحصول على تعويضات وفقا للقانون المحلي والدولي. ولن نتخلى أبدا عن هذا الجهد.

سنحسب التكلفة منذ بداية هذا الحادث ونطالب بالتعويض

وذكرت السلطات السنغافورية اليوم انها بدأت تحقيقاتها الخاصة في الحادث .

The craft began to sink early on Wednesday and a salvage crew tried to tow the vessel to deeper water, away from the coast, but the attempt was abandoned after the rear of the ship touched the sea bed

 

بدأت المركبة في الغرق في وقت مبكر من يوم الأربعاء وحاول طاقم انقاذ سحب السفينة الى المياه العميقة بعيدا عن الساحل ولكن تم التخلي عن المحاولة بعد ان لامست مؤخرة السفينة قاع البحر .

Millions of plastic pellets have already fouled surrounding beaches and fishing grounds, forcing the government to ban fishing along the 80km stretch of coast

 

الملايين من الكريات البلاستيكية قد فسد بالفعل الشواطئ المحيطة بها وأراضي الصيد، مما اضطر الحكومة لحظر الصيد على طول 80km تمتد من الساحل.


تابع المزيد:

))لحظة غير عادية نمرة غاضبة تهاجم نمراً في محمية شمال الهند وكاميرا توثق الحدث (فيديو)

)) بالفيديو|| أفيال برية تقتحم إحدى مدن الصين وتثير رعب الأهالي والسلطات تتحرك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى