منوعات

من جديد السعودية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في هذا الشيء – فيديو وصور

أعلنت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية عن رقم قياسي جديد تمكنت السعودية من تحطيمه يوم الأربعاء، بأكبر عبارة على بطاقة تهنئة في العالم.

السعودية وموسوعة غينيس

ووفقا لـ”غينيس” فقد تمكنت السعودية من كسر الرقم القياسي باستخدام 9610 بطاقات تهنئة، في احتفال أقيم في “مجمع الأندلس التجاري” بمدينة جدة الواقعة غربي البلاد.

وحسب موقع الموسوعة فقد قام المجمع بدعوة الناس لمشاركة تهانيهم بمناسبة عيد الفطر بكتابة أمنياتهم على بطاقات تهنئة تم جمعها لتشكل هذا الإنجاز.

ووفقا لصحيفة “المدينة” المحلية فإن هذا العمل يحقق إنجازين الأول يتمثل بدخول الموسوعة العالمية للأرقام القياسية، أما الثاني فهو جعل الزائرين يشاركون بأنفسهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وظهرت بطاقات التهنئة مصفوفة بمحاذاة بعضها البعض، لتشكل عبارة “كل عام وأنتم بخير من الأندلس مول”.

 

السعودية وموسوعة غينيس

وفي وقت سابق دخلت الفنانة التشكيلية السعـودية عهود المالكي موسوعة غينيس للأرقام القياسية، برسمها أكبر لوحة فنية في العالم باستخدام القهوة.

وعرضت المالكي أكبر لوحة فنية في العالم مرسومة بالقهوة على الواجهة البحرية لمحافظة جدة بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات، وتحمل صورتين لمؤسس السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن سعود، ورئيس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

وقالت المالكي: تعتبر اللوحة الأكبر في العالم، إذ استخدمت فيها القماش والقهوة ورسمت اللوحة على قماش قطني بمساحة 220 مترا مربعة، واستخدمت في رسمها 4.5 كيلو غرام من القهوة غير القابلة للاستهلاك لتجنب هدر البن، و4 درجات من اللون البني عن طريق خلط البن بالماء.


تابع المزيد:

))”أكبر عمل فني بالتاريخ”.. دخول لوحة فنية كبيرة في الإمارات العربية موسوعة “غينيس”

)) ما الذي يميزه.. أعلى مسبح في العالم يُدخل دبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى