صحة و جمالطرائف وغرائبمنوعات

في كندا.. ارتفاع اعداد المصابين بـ مرض نادر يجعل ضحاياه يتخيلون رؤية الموتى

أكد أطباء ومسؤولون في كندا عن رصد عشرات حالات الإصابة بـ مرض نادر في مقاطعة “نيو برونزويك”.


مرض نادر
مرض نادر

مرض نادر

في التفاصيل، وبحسب “روسيا اليوم”، أوضحت صحيفة “نيويورك تايمز”، بأن الأطباء الكنديين وصلوا إلى طريق مسدود في محاولاتهم للكشف عن أصول المرض الجديد الذي تم رصده لأول مرة عام 2015، وأصيب به منذ العام الماضي إلى اليوم قرابة 50 شخصاً على الأقل.

وأكدت الصحيفة أن المرض الغامض يسبب ظهور طيف من الأعراض منها القلق والاكتئاب والتدهور العقلي الذي يتطور بوتيرة سريعة والألم العضلي والأرق، بالإضافة إلى اضطرابات بصرية مخيفة مثل رؤية الموتى. كما أن من أعراضه تعكس فقدان الدماغ والنخاع الشوكي.

ويقول الدكتور “ماريرو” إن الأعراض تختلف بشكل كبير من مريض لآخر، في البداية، قد يأتي بصورة تغيير في السلوك، مثل القلق والإحباط والضيق، ثم الشعور بألم غير مفهوم، مثل ألم في العضلات وتشنجات تصيب أفراداً كانوا أصحاء من قبل.

ومع الوقت، يواجه المرضى صعوبات في النوم، سواء الأرق الشديد أو النوم لفترات طويلة، بجانب مشاكل في الذاكرة.

ويمكن أن تأتي مصحوبة بمشاكل متزايدة في الكلام، مثل التلعثم أو تكرار الكلام، بشكل يجعل التواصل والانخراط في محادثة أمراً صعباً.

ويخضع المرضى لمجموعة من اختبارات الأمراض، واختبارات للكشف عن أي خلل وراثي، واختبارات لأمراض المناعة الذاتية أو السرطان، ومسح لأنواع مختلفة من الفيروسات والبكتيريا والفطريات والمعادن الثقيلة والأجسام المضادة غير المعتادة.

وإلى يومنا هذا كشف الأطباء الكنديون عن إصابة قرابة 50 شخصاً على الأقل بالمرض الغامض تتراوح أعمارهم بين 18 و84 عاماً، ليفارق ستة منهم الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى