طرائف وغرائب

35 عادة من تقاليد زفاف غريبة من جميع أنحاء العالم -صور

من إلقاء العروس للباقة إلى ارتداء شيء قديم وجديد وملون، لا تزال عادات وتقاليد زفاف غريبة من مختلف أنواع العالم والشعوب والأمم.

تقاليد زفاف حول العالم غريبة

هذه التقاليد ، ستجد فرحة أبدية مع الزوجين،، حتى إذا كان يجب على بعض العرائس الهندوس أن يتزوجوا أولاً بشجرة أو أن بعض العرسان الكوريين الجنوبيين يضطرون إلى تحمل ضرب أقدامهم من قبل العائلة والأصدقاء ، نأمل أن يكون الأمر يستحق كل هذا العناء في النهاية. عندما يكون الحب والسعادة دائمًا هما النتائج ، فعادة ما يكون ذلك مفيدًا للزوجين المتزوجين حديثًا

سنتعرف معاً على 35 من تقاليد زفاف وطقوس غريبة وعجيبة من جميع أنحاء العالم لإعطائك فكرة عن التقاليد العديدة التي تتجاوز مجرد إلقاء الباقة.

إندونيسيا: يجب أن تذهب

خزانة الزفاف الاندونيسية تقاليد زفاف
 

يبدو قضاء الأيام الثلاثة الأولى في منزلهما معًا أمرًا لطيفًا للأزواج الإندونيسيين في بورنيو – باستثناء حقيقة أن الهدف من هذه الممارسة هو منع المتزوجين حديثًا من استخدام الحمام من أجل تقوية روابطهم (والمثانة! ).  وهذفها بحسب تلك الأعراف هو اختبار الصبر.

النرويج: الصوت بهدف تشتيت الأرواح الشريرة

غطاء رأس العروس
 

ينص أحد التقاليد النرويجية على أن العروس سترتدي تاجًا فضيًا وذهبيًا مزخرفًا له سحر صغير يتدلى من حوله. عندما تتحرك ، من المفترض أن يؤدي صوت الرنين إلى تشتيت الأرواح الشريرة.

المكسيك: لاسو “شبيه بالسبحة والعقد” قلبي

حفل لاسو
 

خلال الحفل ، بينما يتبادل الزوجان المكسيكيان وعودهما ، يتم لفّ “لازو” أو اللاسو المصنوع من خرز المسبحة والزهور حول أكتافهما على شكل رقم ثمانية.

 لا يمثل “El lazo” اتحاد الزوجين فحسب ، بل يمثل شكله أيضًا رمز اللانهاية ، مما يدل على المدة التي يأملان في أن يستمر الزواج فيها.

فرنسا: قعادة الفم

عرس فرنسي
 

بشرى سارة: عادة ما تأكل العرائس والعرائس الفرنسيون الشوكولاتة والشمبانيا بعد حفل الاستقبال. الأخبار السيئة: يجب أن يستهلكوا هذه المكافآت من وعاء المرحاض. الهدف هو إعطاء القوة المزدوجة قبل ليلة زفافهما. لسوء الحظ ، قد يأتي مع آلام في المعدة أيضًا.

أرمينيا: كسر الخبز

خبز لافاش
 

هل تريد إبعاد الأرواح الشريرة عن زواجك؟ وازن خبز اللافاش المسطح على كتفيك. هذا ما يفعله الأزواج الأرمن المتزوجون حديثًا.

وفقًا للعرف ، عندما يدخل العروس والعريس حفل زفافهما – عادةً في منزل العريس – يكسران طبقًا لحسن الحظ ، ثم يتم إعطاء اللافاش والعسل من قبل والدة العريس.

إنهم يوازنون الخبز على أكتافهم لدرء الشر ويأكلون ملاعق من العسل ترمز إلى السعادة ، ثم تبدأ الحفلة.

الكونغو: حافظ على الأمور جدية

تقاليد الزفاف في الكونغو
 

في حين أن معظم المتزوجين على وشك الزواج مليء بالإثارة والترقب ، يجب على الأزواج الكونغوليين الحفاظ على سعادتهم تحت السيطرة.

 خلال يوم زفافهما بالكامل ، من الاحتفال إلى الاستقبال ، لا يُسمح للاثنين بالابتسام. إذا فعلوا ذلك ، فهذا يعني أنهم ليسوا جادين بشأن الزواج.

الصين: بولس!

امرأة تطلق القوس
 

دعونا نأمل أن يتذكر العريس إزالة رؤوس الأسهم. في الصين ، يقوم الزوج المحتمل بإطلاق النار على عروسه بقوس وسهم (بدون رأس) عدة مرات ، ثم يجمع الأسهم ويكسرها خلال الحفل ، لضمان استمرار حبهما إلى الأبد.

فيجي: كنز أسنان

تقليد سن الحوت فيجي
 

احصل على تلك البدلة جاهزة. في فيجي ، عندما يطلب رجل من والد المرأة يدها للزواج ، يجب أن يقدم والد زوجته في المستقبل بأسنان حوت. ربطة عنق لطيفة ستكون أسهل بكثير!

الصين: شغل مقعد

العروس الصينية
ديفيد باستيانوني 

في الصين ، ستقوم عائلة العروس بتوظيف امرأة “حظ سعيد” لرعايتها أثناء سفرها من منزلها إلى منزل عريسها على كرسي سيدان مزين بإتقان. أكثر من ذلك ، ينشغل الحاضرون بتغطية العروس بالمظلات ورمي الأرز (رمز الصحة والازدهار) على الكرسي.

اسكتلندا: الطريق إلى الأربعاء

خروج الحفل
ليف كوبرمان

منذ قرون ، كانت إنجلترا تقصر الزواج على الأزواج الذين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أكثر. لكن هذا لم يمنع العشاق الصغار من العثور على ثغرة – في هذه الحالة ، مدينة اسكتلندية قريبة بدون مثل هذه القيود. اليوم ، لا تزال تلك القرية ، Gretna Green ، تحظى بشعبية للأزواج الذين يرغبون في الفرار.

اليونان: حلاقة دقيقة

رفقاء العريس
التصوير عنبر العنبر

بأخذ مصطلح “وصيف العريس” حرفياً ، في يوم زفافه ، يصبح أفضل رجل للعريس اليوناني ، أو “كومباروس” ، حلاقه عندما يسحب موس الحلاقة ويحلق وجه صديقه. لكن يوم العريس له جانب جميل أيضًا. بعد حلق شعره حديثًا ، ستطعمه حماته الجديدة العسل واللوز.

غواتيمالا: دق الجرس

جرس الزفاف
جيمس & شولزي

بصفتهم مضيفي حفل الزفاف ، يمكن لوالدي العرسان الغواتيماليين فعل ما يريدون ، بما في ذلك تحطيم الأشياء. عند وصول المتزوجين حديثًا ، من المعتاد أن تكسر أم العريس جرسًا خزفيًا أبيض مليئًا بالحبوب مثل الأرز والدقيق لتحقيق الرخاء للزوجين.

اليابان: اللباس الذي يثير الإعجاب

العروس في الكيمونو
 

في يوم زفافها ، ترتدي العروس اليابانية التي تحتفل بمراسم الشنتو التقليدية اللون الأبيض من الرأس إلى أخمص القدمين ، بما في ذلك الماكياج وكيمونو وغطاء رأس يسمى “تسونوكاكوشي”. تشير وايت إلى وضعها قبل الزواج ، ويخفي غطاء المحرك ما يسمى بـ “قرون الغيرة” التي تشعر بها تجاه حماتها.

لبنان: الاحتفال!

عرس لبناني
هولي كلارك 

في لبنان ، يبدأ حفل الزفاف ، المعروف باسم Zaffe ، بداية صاخبة بالموسيقى والرقص الشرقي والصراخ في كل من منازل العريس والعروس من قبل أصدقاء الزوجين وعائلته وأحيانًا الراقصين والموسيقيين المحترفين. في نهاية المطاف ، ينتهي الأمر بالجميع في منزل العروس ، حيث يغمر الزوجان بالبركات وبتلات الزهور أثناء مغادرتهم للحفل.

ألمانيا: يا لها من سحق!

تقاليد الزفاف الألمانية
 

في أول جزء من التدبير المنزلي معًا ، يقوم الأزواج الألمان تقليديًا بتنظيف أكوام من أطباق البورسلين التي يلقيها ضيوفهم على الأرض لدرء أي أرواح شريرة. الدرس المستفاد من هذا “Polterabend”: أثناء العمل معًا ، يمكن أن يواجه الشريكان أي تحدٍ في طريقهما.

النرويج: علاج شاهق

كعكة الزفاف Kransekake الشمال
أندرو بارسونز

تخلص من كعكة الزفاف البيضاء وقم بتغيير الأشياء . من المعتاد في حفلات الزفاف النرويجية تقديم كعكة شاهقة للمناسبات الخاصة تسمى “kransekake”. إنها مصنوعة من حلقات كعكة اللوز المثلج لتشكيل شكل مخروطي ، وغالبًا ما يتم وضع زجاجة نبيذ في وسطها المجوف.

جمهورية التشيك: Oh، Baby!

طفل مع العروس والعريس
 

قبل أن يربط العروس والعريس التشيكي العقدة ، يوضع الرضيع على سرير الزوجين ليبارك ويعزز خصوبتهما. بمجرد أن يتزوجوا ، يستحم الضيوف بالأرز أو البازلاء أو العدس – لتعزيز الخصوبة أيضًا.

روسيا: امضغ هذا

خبز الزفاف الروسي
 

الآن هذا تقليد جميل. يتشارك الأزواج الروس المتزوجون حديثًا خبزًا حلوًا يسمى “كارافاي” ، مزين بالقمح من أجل الرخاء وخواتم متشابكة من أجل الإخلاص. من أخذ أكبر العضة – الزوج أو الزوجة – دون استخدام يديه يعتبر رب الأسرة.

الهند: يا لها من سرقة

بارات
 

في يوم الزفاف ، في طقوس تُدعى “جوتا تشوباي” ، تسرق شقيقات العروس الهندية وأبناء عمومتهن حذاء العريس ويطلبن فدية مقابل عودتهن بأمان. هذه طريقة واحدة لرفع الأمور إلى أعلى مستوى!

الصين: عندما ضباب العروس

تقاليد الزفاف الصينية
ليزا بوريت

في هذا التقليد الخفيف ، تمنح وصيفات الشرف الصينيات العريس وقتًا عصيبًا في صباح يوم الزفاف من خلال إخضاعه (وأحيانًا رفقاء العريس) لسلسلة من الاختبارات والتحديات ، تسمى “ألعاب باب الزفاف” ، لإثبات أنه يستحق ذلك. العروس. بعد ذلك ، يجب أن يدفع للفتيات مغلفات مليئة بالمال. لهذا يوجد الاصدقاء!

النيجر: تعتقد أنك تستطيع الرقص

العروس والعريس مع الجمال
 

لقد سمعت عن رقصة الدجاج ، لكن في دولة النيجر الواقعة في غرب إفريقيا ، تتم رقصة الجمال في حفل الاستقبال في الصحراء بواسطة جمل حقيقي. يقرع الحيوان الأحدب قرع طبول إيقاعي ، بينما يحيط به ضيوف حفل الزفاف.

الفلبين: لوفي دوفي

إطلاق حمامة
 

بعد ربط العقدة ، تطلق العرائس والعرائس السعداء في الفلبين زوجًا من الحمام الأبيض – ذكر وأنثى – في الهواء. يقال إن الطيور تمثل حياة متناغمة معًا للزوجين المتزوجين حديثًا.

كوبا: رقصة المال

رقصة المال
 

إنها عادة كوبية أن على كل رجل يرقص مع العروس أن يعلق المال على فستانها لمساعدة الزوجين في دفع تكاليف حفل زفافهما وشهر العسل. البنك على ذلك!

روسيا: تصور هذا

العروس عقد باقة بسيطة
 

في لفتة احترام ، غالبًا ما يلتقط الأزواج في موسكو صور زفاف في قبر الجندي المجهول بالقرب من الكرملين ، ثم يضعون الزهور بعد ذلك.

تركيا: يوم العلم

العلم التركي
 

يقوم أصدقاء العريس بوضع العلم التركي ، الذي يتميز بهلال ونجم أحمر ، على الأرض في منزله في اليوم الذي سيتزوج فيه. اعتمادًا على المنطقة ، يتم وضع أشياء مثل الفاكهة والخضروات وحتى المرايا في الأعلى ، مما يدل على أن حفل الزفاف قد بدأ.

فنزويلا: الزوجان يذهبان إلى MIA

سيارة الهروب
 

لا تنتظر حتى انتهاء حفل الاستقبال للدردشة مع زوجين فنزويليين – فقد يكونان قد رحلوا منذ فترة طويلة. إنه لمن حسن الحظ للعروسين أن يتسللوا بعيدًا قبل انتهاء الحفلة دون الإمساك بهم ؛ إنه أيضًا حظ سعيد لأي ضيف يلاحظ أنه ذهب.

ويلز: عندما يزهر الحب

باقة الزفاف زنبق الوادي
 

لا تفكر عرائس ويلز في أنفسهن في يوم زفافهن فحسب ، بل يفكرن أيضًا في حفل زفافهن. تشمل باقة الزفاف نبات الآس ، وهو عشب يرمز إلى الحب ، وتقطع العروس كل واحدة من وصيفات الشرف. ( حتى أن كيت ميدلتون أدرجت الآس في باقة زهورها!) تقول النظرية أنه إذا قامت وصيفة الشرف بزرع قطع الآس وتفتت ، فستكون العروس التالية.

منغوليا: لا دجاجة

دجاج
 

يجب على الزوجين المنغوليين الذين يأملون في تحديد موعد زفاف أن يقتلوا أولاً دجاجة صغيرة ويقطعونها ، ممسكين السكين معًا ، للعثور على كبد صحي. استمروا في ذلك حتى ينجحوا.

الصين: مرحبًا ، تغييرات خزانة الملابس!

زوجان يمسكان أيديهما
 

في الصين ، عادة ما تسير العرائس في الممر بفساتين مطرزة ضيقة ، تسمى تشيباو أو شيونغسام التقليدية. بالنسبة للاستقبال ، عادة ما يرتدون ثوبًا أكثر تزيّنًا مع الذوق الغربي. لكن عرض أزياء الزفاف لا ينتهي عند هذا الحد. لتتويج الليل ، غالبًا ما تقوم العرائس الصينيات بإجراء تغيير نهائي في فستان الكوكتيل. ثلاثة أضعاف الفساتين ، ثلاثة أضعاف المتعة!

روسيا: ادفع

عملات الزفاف
 

وفقًا للعرف ، يجب على الرجل الروسي أن يذهب إلى منزل والدي العروس في صباح يوم الزفاف ويثبت جدارته إما بدفع “فدية” لسيدة ، وإغراق عائلة العروس بالهدايا ، أو ببساطة إذلال نفسه بالرقص و الغناء حتى تكتفي الأسرة.

أيرلندا: ابق على الأرض

أول رقصة
 

في أيرلندا ، عندما يرقص العروس والعريس ، يجب على العروس إبقاء قدم واحدة على الأقل على الأرض في جميع الأوقات. يقول الفولكلور الأيرلندي إنه إذا لم تفعل ذلك ، فستأتي الجنيات الشريرة وتكتسحها بعيدًا. هذا قد يجعل الرقص صعبًا بعض الشيء …

الهند: انسوا المجوهرات

حناء العروس
 

قبل الزفاف مباشرة ، من الشائع أن تجمع النساء الهنديات أقرب صديقاتهن ويجلسن لساعات في كل مرة لرسم بشرتهن بشكل معقد ، على شكل وشم ، مع موقع قران ، وهو نوع من الطلاء المصنوع من الحناء. يستمر فن الجلد المتقن والجميل حوالي أسبوعين.

بولينيزيا الفرنسية: Stepping Stone

تقاليد الزفاف البولينيزية
 

في جزر ماركيساس في بولينيزيا الفرنسية ، بمجرد انتهاء حفل الزفاف ، كان أقارب العروس يرقدون جنبًا إلى جنب ، ووجههم لأسفل على الأرض ، بينما يسير العروس والعريس فوقهم مثل البساط البشري.

الصين: احصل على منديل

تقاليد الزفاف الصينية
 

تأخذ عرائس شعب توجيا في الصين دموع الفرح إلى مستوى مختلف تمامًا. ابتداءً من شهر واحد مقدمًا ، تبدأ العروس في البكاء لمدة ساعة واحدة يوميًا. بعد مرور عشرة أيام على محطات المياه ، انضمت والدتها إلى الصورة ، وبعد 10 أيام ، فعلت جدتها الشيء نفسه. بحلول نهاية الشهر ، تبكي كل أنثى في الأسرة إلى جانب العروس. يُعتقد أن التقليد هو تعبير عن الفرح ، حيث تبكي النساء بألوان مختلفة ، تذكرنا بأغنية.

 

ألمانيا: إعادة تعريف العمل الجماعي

نشر سجل

 

بعد الزواج ، يتم تزويد الأزواج في ألمانيا بسجل كبير ومنشار. من خلال نشر قطع الأشجار في النصف كفريق واحد ، يُعتقد أنهم يثبتوا قدرتهم على العمل معًا في التغلب على العقبات الصعبة.


تابع المزيد:

))أهل مدين ونبي الله شعيب وكيف كذّبوه وماهي عقوبتهم.. مقطع مصور لبيوتهم الحقيقية ونهايتهم – صور وفيديو

))زواج وطلاق وحياة عاطفية معقدة.. الرواية الأخرى لسيدة ألمانيا القوية أنجيلا ميركل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى