أخبار العالم

الموت يطوف على كلّ من جنوب السودان وباكستان وسريلانكا ويخطف أرواح العشرات – فيديو

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي أخباراً من أنّ الموت يطوف على كل من دارفور بجنوب السودان وكذلك باكستان وسريلانكا بين قتال محلي وكوارث طبيعية.

الموت يحصد أرواح العشرات

حادثة تصادم في باكستان

قتل ما لا يقل عن 30 شخصا وجرح العشرات الاثنين في تصادم قطارين جنوب باكستان، حسبما أفادت الشرطة ومصادر محلية أضافت بأن أشخاص عدة لا يزالون عالقين وأن فرق الإسعاف تنشط في موقع الحادث. وأظهرت صور لشهود عيان حطاما معدنيا وعدة قاطرات خضراء منقلبة، فيما دعا رئيس الوزراء عمران خان إلى فتح تحقيق شامل في الحوادث المتكررة في القطاع.

وأفاد مسؤول في قطاع السكك الحديد الباكستانية أن القطار القادم من كراتشي خرج عن سكته قرب داهاركي في شمال إقليم السند، واصطدم بقطار آخر قادم في الاتجاه المعاكس.

 

كما أشار عمر طفيل المسؤول في شرطة داهاركي إلى مقتل 30 شخصا على الأقل في الحادث وفق حصيلة أولية مثبتة.

ويربط قطار “ملت إكسبرس” الذي خرج عن سكته بين ميناء كراتشي وسارغودا.

وتعليقا على الحادث، قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في تغريدة على تويتر، إنه تحت وقع الصدمة مشيرا إلى طلبه من السلطات تقديم الدعم للمصابين وأسر الضحايا وفتح تحقيق شامل في مثل هذه الحوادث.

سريلانكا وفيضات الموت تنهي حياة العشرات

وفي نفس السياق، صرح مسؤول في السكك الحديد “قتل عدة أشخاص ولا يزال عديدون آخرون عالقين في الداخل”، مضيفا أن فرق الإسعاف تنشط في الموقع. كما أظهرت صور التقطت بواسطة هواتف نقالة حطاما معدنيا وعدة قاطرات خضراء منقلبة.

Article Video

قضى 16 شخصاً على الأقل جراء فيضانات وسيول وحلية نجمت عن أمطار موسمية في سريلانكا أجبرت 270 ألف شخص على إخلاء منازلهم التي غمرتها المياه، وفق ما أعلن الأحد مركز إدارة الكوارث.

وأوضح المركز أن غالبية ضحايا الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي انهمرت منذ الجمعة في عشر من الولايات الـ25 التي تضمها البلاد، قضوا تحت الأنقاض.

في ولاية كيغالي، قاد كلب عمال الإغاثة إلى موقع علق فيه أربعة أشخاص من عائلة واحدة تحت الأنقاض. لكن الأربعة قضوا لدى وصول المساعدة العسكرية، وفق مسؤولين.

وتم نشر قوات الأمن في ولايات عدة للمساعدة في عمليات إجلاء القرويين المنكوبين.

وبحسب مركز إدارة الكوارث، تم إجلاء 270 ألف شخص من مساكنهم التي غمرتها المياه، وقد لجأوا إلى أصدقائهم أو أقربائهم أو إلى مراكز تابعة للسلطات العامة.

وتشهد سريلانكا مرّتين سنوياً أمطاراً موسمية مصحوبة بمتساقطات تحتاج إليها البلاد بشدة لري الأراضي الزراعية وتوليد الطاقة الكهرمائية، لكنّها تؤدي إلى دمار كبير ووفيات.

دارفور جنوب السودان والاقتتال القبلي يحصد حياة العشرات

نقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا) عن حكومة ولاية جنوب دارفور قولها إن 36 شخصا، بينهم جندي في الجيش قتلوا، كما أصيب 32 آخرين في مواجهات بين قبيلتي الفلاتة والتعايشة بمنطقة مندوا.

وقال والي جنوب دارفور موسى مهدي إن القوات المشتركة التي دفعت بها الولاية استطاعت أن تفصل بين القبائل المتحاربة لتستعيد المنطقة هدوءها.

ونقلت وسائل إعلام محلية، أمس الأحد، عن قيادات بمدينة آم دافوق قولها إنه لا توجد أسباب واضحة للاقتتال بين القبيلتين سوى الصراع المستمر بينهما.

وتشهد مناطق عديدة في دارفور اقتتالا قبليا، ضمن صراعات على الأرض والموارد ومسارات الرعي.

الوضع الأمني بدارفور تدهور خلال الأشهر الماضية رغم توقيع اتفاق سلام (وكالة الأنباء الأوروبية)


تابع المزيد:

))مرض مجهول ينتشر بكندا يحمل أعراضاً غريبة منها رؤية الموتى

)) لسبب تافه.. معلم مصري ينهي حياة وكيل مدرسته بالساطور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى