تقنيةمنوعات

العملات الرقمية تفقد تريليون دولار من قيمتها السوقية.. والتفاصيل

فقدت العملات الرقمية نحو تريليون دولار من قيمتها السوقية، بسبب استمرار الحملة التي أطلقتها السلطات الصينية على صناعة العملات الرقمية داخل حدودها، حسبما ذكر موقع “CoinQoura”.


العملات الرقمية تفقد تريليون دولار
العملات الرقمية تفقد تريليون دولار

العملات الرقمية تفقد تريليون دولار

في التفاصيل، وبحسب الموقع، واصلت الصين حملتها ضد العملات المشفرة، عبر إعلانها قيوداً إضافية، إذ حظرت مؤخراً العديد من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المؤثرة التي تركز على المحتوى المرتبط بالعملات الرقمية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتم تعليق أو إغلاق ما لا يقل عن 12 من حسابات “ويبو” الشهيرة التي تعرض محتوى حول العملات الرقمية بسبب انتهاك مزعوم لـ “القوانين واللوائح ذات الصلة” بـ منصة التواصل الاجتماعي الصينية.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان السلطات الصينية الشهر الماضي، تكثيف حملتها على تعدين البيتكوين.

وحظر “ويبو”، الذي يُنظر إليه على أنه البديل الصيني لموقع التدوينات المصغرة “تويتر”، مؤخراً، عدداً كبيراً من حسابات المؤثرين في هذا المجال والتمويل اللامركزي من منصته.


وعلى وقع الأنباء الواردة من الصين تراجعت أسعار بيتكوين بنسبة تصل إلى 13 % الثلاثاء، مما أدى إلى استمرار الخسائر من أسبوع مؤلم للمستثمرين.

ومع ذلك، تحظى بيتكوين بشعبية كبيرة في أكثر من 45 % من السوق العالمية، وتم تداول العملة عند حوالي 37000 دولار لكل عملة، بعيداً عن أعلى مستوى له على الإطلاق فوق 66000 دولار قبل أكثر من شهر بقليل.

وفي غضون ذلك انخفضت عملة إيثريوم، من حيث القيمة السوقية بنسبة 20 %، حيث تم تداولها عند حوالي 2400 دولار، كما تراجع سعر دوجكوين بنسبة  16 %، وهبطت بينانس بنسبة 26 %.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى