شاهد بالفيديوعالم الحيوانات

شاهد|| مجموعة من حيتان الأوركا القاتلة تلاحق قارباً صغيراً في خليج سان دييغو

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مقطع فيديو مرعب يظهر مجموعة من حيتان الأوركا القاتلة وهي تلاحق قارب صيد صغير في خليج سان دييغو جنوب ولاية كاليفورنيا في أمريكا.


حيتان الأوركا القاتلة
حيتان الأوركا القاتلة

حيتان الأوركا القاتلة

في التفاصيل، أظهر المقطع المصور لحظة مطاردة المخلوقات المائية الضخمة والمرعبة لقارب صيد وهو في عرض البحر يقطع خليج سان دييغو مما أثار رعبة ودهشة الصيادين، حيث بدأ أحدهم بالتقاط مقطع فيديو للمجموعة وهي تلاحقهم تارة تخرج فوق سطح الماء وتارة تختفي تحته لتعود وتقترب منهم أكثر فأكثر لتنتهي المطاردة دون إصابات.

والجدير ذكره أنها تنتمي الحيتان إلى الثدييات الكبيرة والتي تشمل الدلافين وخنازير البحر، بحيث توجد هذه الحيوانات في المناطق الممتدة من خط الاستواء إلى الأقطاب باستثناء بحر قزوين وبحر آرال.


وبما أنها تنتمي إلى عائلة الثدييات فإنها تتمتع بالعديد من الخصائص التي تميز هذه العائلة، إذ إنها تتنفس الهواء وتتكاثر بالولادة وترضع صغارها وتتسم بالدم الحار.

وتقوم بالطفو على سطح الماء بانتظام من أجل التنفس، فهي لا تستطيع تنفس الأكسجين المذاب في الماء.

تشتهر الأوركا باسم الحيتان القاتلة، بحيث تعد أكبر من الدلافين الموجودة وأحد أقوى أنواع الحيوانات المفترسة في العالم.

وتتميز بنمط تلوينها الأبيض والأسود المميز، كما تعرف هذه الحيوانات بقدرتها على إصدار مجموعة من الأصوات التي تستخدمها في التواصل في ما بينها.

وتتواجد الحيتان القاتلة في المناطق الواقعة بين الأقطاب وخط الاستواء، بحيث تتغذى على الأسماك والبطاريق والثدييات البحرية الأخرى كالفقمة وأسد البحر وحتى الحيتان الأخرى؟

فهي توجد في أعلى السلسلة الغذائية، وعادةً ما تصطاد في مجموعات عائلية يصل عدد أفرادها إلى 40 فرداً، وتعيش بين 50 إلى 80 سنة، ويتراوح طولها بين 23 إلى 32 قدماً، بينما يصل وزنها إلى 6 أطنان.

شاهد أيضاً: بالفيديو والصور|| سباح يواجه مخلوقات مرعبة في نيوزيلندا

بالفيديو|| إسبانيا.. مخلوقات مرعبة تشن هجوماً جماعياً على سفينة وتتسبب بكارثة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى