شاهد بالفيديو

“سحل شاب عار” بشكل مؤلم في تونس تثير مواقع التواصل – فيديو

سحل شاب عار

 انتشر مقطع مصور في موقع فيسبوك يظهر فيه “سحل شاب عار” من قبل عناصر ترتدي لباس الأمن في تونس ويجرّونه إلى سيارة الشرطة أمام المارَّة ويضربونه، ونسبت هذه الحادثة في  منطقة سيدي حسين السيجومي مساء الأربعاء إثر جنازة الشابّ الذي توُفّي بعد توقيفه.  

سحل شاب عار بتونس يثير الجدل

وبينما يقول ناشرو الفيديو إن الشرطي هو من جرد الشاب من ملابسه، قال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن وليد حكيمة إن “الشاب كان في حالة سكر مطبق محدثاً الهرج والتشويش بالطريق العام… وقام بتجريد نفسه كلياً من ملابسه حيث تمت محاولة السيطرة عليه، نظراً للحالة الهستيرية التي كان عليها”.

ونبهت “الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية”، في بيان، إلى أن “سحل مواطن” قد يشكّل “خطورة فقدان الثقة بالدولة ومؤسساتها”.

الصورة

من جانبه، دعا البرلمان، في بيان، السلطات إلى توفير الحماية الجسدية والقانونية والرعاية الطبية والنفسية لهذا المواطن، وإلى فتح تحقيق جدّيّ في ملابسات هذه الحادثة “الشنيعة”.

كما طالبت المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، في بيان، بتحقيق يكون “ناجعاً، لا سيما أن الفيديو المتداوَل يكشف بوضوح عن هوية مرتكبي الجرم”.

توترات بالبلاد واحتجاجات

شهدت بعض الأحياء غرب العاصمة تونس، ليلة الخميس 10 يونيو/حزيران 2021، احتجاجات عنيفة بين شبان وقوات الأمن وذلك لليوم الثالث على التوالي، على خلفية وفاة شاب بعد توقيفه، فيما أعلنت السلطات فتح تحقيق في وفاته وسببها. 

ويذكر أنّ الاحتجاجات بلغت ذروتها في كل من حي سيدي حسين، غربي العاصمة تونس، حيث تجدّدت عمليات الكرّ والفرّ بين شباب الأحياء القريبة وقات الامن الذين استخدموا الغازات المسيلة للدموع محاولين قمعها. 


تابع المزيد:

))حقيقة طرد كافيه لفتاة بسبب العباية في مصر والتي أثارت الرأي العام بالبلاد -فيديو

)) في سابقة خطيرة.. مهاجمة صحفيين وحصار إذاعة في تونس يثير الجدل على وسائل التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى