شاهد بالفيديوطرائف وغرائبمنوعات

شاهد|| نقل منزل تاريخي عمره 172 عام من مكانه في ولاية فرجينيا الأمريكية

نقل منزل تاريخي في مدينة “أبينجدون” بولاية فرجينيا، لمسافة 200 قدم من مكانه الأصلي، لإنقاذه من الهدم، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.


نقل منزل تاريخي
نقل منزل تاريخي

نقل منزل تاريخي بطريقة عبقرية

في التفاصيل، أفاد تقرير الصحيفة البريطانية، بأن السكان تجمعوا لمشاهدة نقل المنزل البالغ عمره 172 عاماً، والذي تم بناءه في عام 1849، وهو أحد المباني القليلة المتبقية منذ فترة ما قبل الحرب الأهلية في منطقة “أبينجدون” الرئيسية.


وأوضح التقرير، أنه كان من المقرر هدمه لإفساح المجال لإقامة طريق قبل أن يبدأ أفراد المجتمع في تقديم التماسات لإنقاذ المبنى ونقله، ليتم بعدها رفع الهيكل عن الأرض ووضعه على منصة ذات عجلات، حيث نقل من “شارع بيكان” إلى “شارع بارك”، وتولت شركة متخصصة من ولاية “بنسلفانيا” تنفيذ عملية النقل المعقدة.

وجاءت تلك الخطوة بعدما أعلنت كنيسة Sinking Spring Presbyterian، التي تمتلك العقار منذ عام 2008، في وقت سابق من هذا العام، أنه سيتم هدم المبنى لأن صيانته كانت مكلف للغاية.

ودفعت الأخبار أعضاء الجمعية التاريخية لمقاطعة واشنطن لمحاولة إقناع مسؤولي مدينة “أبينجدون” بتوسيع المنطقة القديمة والتاريخية في المدينة حتى تتم حماية المنزل، حسبما ذكرت صحيفة “هيرالد كوريير”.


ووصفت عريضة لإنقاذ المنزل بأنه “واحد من أقدم 30 مبنى في أبينجدون”، وجاء في العريضة أن “المدن السياحية الأقدم والأكثر زيارة في العالم لا تستمر بجلب الزوار إلى مواقعها من خلال هدم أكثر المباني التاريخية فيها واحداً تلو الآخر”.

وأضافت: “مع إزالة هذا الهيكل، سيتم إزالة السحر والجمال الذي يميز شوارع أبينجدون”، وتابعت “حرفياً يجب أن نعمل معاً لإنقاذ هياكلنا التاريخية لضمان الحفاظ عليها للمستقبل”.

شاهد أيضاً: بالفيديو|| تكلفة العملية 400 ألف دولار..نقل منزل “فكتوري” من شارع إلى آخر بأمريكا

بيورو واحد منازل في إيطاليا.. من يأتي أولا يكن سعيد الحظ

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى