منوعات

تعرف إلى شروط وزارة الصحة السعودية للراغبين بأداء مناسك الحج 2021.. وإطلاق روبوت آلي لخدمة الزوار

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن الشروط المترتبة على الحاج الراغب بأداء مناسك الحج 2021 .

شروط الحج 2021 

حيث كشفت الوزارة أنّه يجب أن يكون الحاج محصنا بجرعتين، أو بجرعة واحدة وأتم على الأقل أسبوعين بعد التطعيم بالجرعة، أو يكون محصناً معافاً.

وأكد وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، لصحيفة عكاظ:

“يجب أن يكون الجميع بصحة ولا يعانون من أمراض مزمنة، حتى نضمن أن يكون الحج آمنا وسلامة عالية”، وجاء ذلك خلال حديثه في مؤتمر التواصل الحكومي الخاص بالحج، مؤكدا “حرص المملكة على سلامة كافة الحجاج، وأن البروتوكولات الصحية التي اعتمدتها الوزارة لتمكين حجاج هذا العام شملت الفئات العمرية 18 – 65 عاما”.

 

وأضاف الربيعة أن المملكة عملت من خلال هيئة الصحة العامة ومركز طب الحشود على تطوير بروتوكولات خاصة بالحج “لذلك نحن حريصون على أن يكون الحجاج في وضع آمن وبسلامة عالية”.

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية أعلنت أمس السبت، اقتصار حج هذا العام على المواطنين السعوديين والمقيمين الأجانب داخل المملكة، بإجمالي 60 ألف حاج، نظرا لاستمرار تطورات فيروس كورونا وظهور أشكال وفيروسات جديدة له في العالم الحالي.

الحج 2021

روبوت آلي لخدمة زوار الحرمين

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الروبوت الذكي لتوزيع عبوات مياه زمزم دون تلامس.

وأشار عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس إلى أن التقنية الحديثة باتت تسخر لخدمة البشرية، خصوصا في ظل تفشي جائحة كورونا، مشيرا إلى أن “هذه التقنية ستحافظ على سلامة قاصدي الحرمين الشريفين”.

هذا وأشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بما وصل له العلم الحديث والتطور الرقمي في خدمة البشرية كافة، حيث يعمل الروبوت على توزيع العبوات دون تلامس، ودون أن يعيق حركة قاصدي الحرمين.

 


تابع المزيد:

))وزارة الحج السعودية تعلن عن موقع التسجيل الالكتروني للحج هذا العام والفئات صاحبة الأولوية 

)) ما حقيقة إلغاء موسم الحج هذا العام ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى