مجرمونمنوعات

خرق أمني لشركة فولكس فاغن وتسريب بيانات 3.3 شخص

تعرضت شركة فولكس فاغن الألمانية، المتخصصة في صناعة السيارات، لخرق في البيانات أدى لتسريب بيانات 3.3 ملايين عميل بعد أن كشف أحد البائعين بيانات غير محمية عبر الإنترنت.


خرق أمني لشركة فولكس فاغن
خرق أمني لشركة فولكس فاغن

خرق أمني تتعرض له شركة فولكس فاغن

بحسب تقارير، فقد تعرضت الشركة بفرعها الأمريكي VWGoA وهي فرع الشركة الأم في أمريكا الشمالية ومسؤولة عن العمليات الأمريكية والكندية لـ VW وأودي وبنتلي وبوغاتي ولامبورغيني.

وكشفت إخطارات خرق البيانات المقدمة إلى مكتب المدعي العام في ولايتي كاليفورنيا وماين، أن بائعًا ترك بيانات غير محمية مكشوفة عبر الإنترنت بين شهر  آب أغسطس 2019 وأيار مايو 2021.

وقالت الشركة إن الانتهاك شمل 3.3 ملايين عميل، ويتعلق بأكثر من 97% من المتضررين بعملاء أودي والمشترين المهتمين.

وتختلف البيانات المكشوفة لكل عميل، ولكن يمكن أن تتراوح من معلومات الاتصال إلى معلومات أكثر حساسية، مثل أرقام الضمان الاجتماعي وأرقام القروض.

وتضمنت البيانات بعض أو كل معلومات الاتصال التالية: الاسم الأول والأخير أو العنوان البريدي الشخصي أو التجاري أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

وفي بعض الحالات، تضمنت البيانات أيضاً معلومات حول السيارة المشتراة أو المستأجرة، مثل رقم تعريف السيارة، والنموذج، والسنة، واللون، وحزم القطع.

تضمنت البيانات أيضاً معلومات أكثر حساسية تتعلق بالأهلية للشراء أو القرض أو الإيجار، وأكثر من 95% من البيانات الحساسة المدرجة كانت أرقام رخصة القيادة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى