لايف ستايل

7 عادات يومية تزيل التوتر وتجعلك أكثر راحة وشعوراً بالسعادة

السعادة

ضغوط الحياة كثيرة، ولكن بالإمكان التقليل منها من خلال معاملة نفسك بشكل جيد، فما هي أفضل الطرق اليومية لأن تحب ذاتك بشكل أكبر وتزيل التوتر وتشعرك بالسعادة

 اعتني بنفسك واجع السعادة تصل إليها

يتبادر دوماً إلى مسامعنا عبارات مثل: “يجب أن تحب نفسك أكثرً”، أو “اهتم بنفسك أكثر!”، أو “إن لم تعتنِ بذاتك من سيعتني بك؟”.

ورغم أننا غالباً ما نتفق ضمنياً مع تلك العبارات، ولكن التطبيق أصعب مما نظن، فكيف بالإمكان أن تعتني بأنسنا بشكل يومي ؟ هذه سبع طرق يجب أن تصبح جزءاً من روتينك اليومي، لتكون أكثر توافقاً مع ذاتك، وفقاً لما نشر موقع “فرويندن” الألماني.

أولا استمع لصوتك الداخلي

صوتك الداخلي، أم حدسك، سمه ما شئت، ولكن استمع إليه، واجعل حديثك مع ذاتك إيجابياً. ينصح الموقع أن نتخيل صوتنا الداخلي يقدم دعماً لصديق مقرب، اجعل الخطاب إيجابياً وشجع ذاتك، فكما يقول ألبرت أينشتاين: “علينا أن نفكر على أي حال، فلماذا لا نفكر بطريقة إيجابية؟”.

ثانيا تعلم قول “لا!“

جميعنا نحب أن نجعل ممن حولنا سعداء وراضيين، ولكن ماذا عن سعادة أنفسنا؟ يجب دوماً أن نستمع لأنفسنا، ونسأل عما إن كنا نريد أن نقوم بعمل أو واجب إضافي لشخص آخر؟ إن كنت لست مرتاحاً لهذا، فلا تقم به!

ويشرح موقع فرويندن الألماني أنه في البداية قول ”لا” سيكون صعباً، ولكن تدريجياً سيصبح أكثر سهولة.

اخلق روتيناً يومياً قبل النوم.

 

ثالثا غيّر عادات نوم صحية نحو الأفضل

ليس سراً ان النوم الجيد والعميق له أثر صحي على طاقة جسمك، وصحتك العقلية، كما يذكر موقع “سليب إديكوشن” المتخصص بصحة النوم، ولهذا ينصح الموقع بأن تنام في سرير مرتب، وألا تستخدم هاتفك النقال قبل نصف ساعة من النوم، وأن تحرص دوماً على خلق روتين مريح قبل النوم، مثل تنظيف الأسنان، ووضع كريم مرطب، أي أن تصنع “جوك الخاص” قبل التوجه إلى فراشك.

رابعا احتفظ بمذكرات “إيجابية”

من السهل أن تحب نفسك إن دونت يومياً ما تشعر بالامتنان لأجله، والذي سيوضح لك الجوانب الإيجابية في حياتك؛ والتي قد ننساها أحياناً بسبب مشاغل الحياة. وإن لم تختبر أمراً إيجابياً خلال اليوم لتكون ممتناً له، فما عليك سوى أن تكتب أمراً عاماً جميلاً، كما يذكر موقع “فرويندن”.

للغابات والأشجار تأثير مهدئ على البشر.

 

خامسا زر مع الطبيعة

اللون الأخضر مهدئ ومريح للنفس، فتخيل أن تكون محاطاً به بشكل طبيعي؟ العشب والأشجار والبحر لها تأثير مهدئ على البشر بشكل هائل، لهذا ينصحك الموقع أن تستمتع بالألوان والروائح والهدوء، والذي سوف يقلل مستوى التوتر لديك بشكل كبير، وسيجدد طاقتك.

سادسا تناول الطعام بشكل مفيد

اختيار الطعام الجيد يحسن من مستوى صحتك، وقضاء الوقت بطهو الطعام لنفسك يساعد على تغذية حواسك أيضاً، وبالطبع سيزيد من الجو الإيجابي حولك، لتصبح أكثر سعادة بقراراتك الصحية. وبالطبع تزويد جسمك بالعناصر الغذائية المناسبة سوف يجعلك “مشع ومتجدد” ليس فقط داخلياً، بل سيظهر جلياً على بشرتك.

سابعا دلّل نفسك بشكل ذاتي 

أن تحصل على تدليك محترف، ومن مختص يساعد بشكل كبير على تقليل الضغط النفسي عليك، ولكن يمكنك أن تحصل على تدليك يومي إن كنت تقوم به بشكل ذاتي.

ويذكر موقع “هيلث لاين” أن التدليك الذاتي يقلل من الضغط، والصداع، والقلق والاضطرابات الهضمية، والشد العضلي.

ولهذا عليك أن تذهب الآن وتبحث في محرك البحث عن طرق للقيام بتدليك ذاتي لرقبتك ولكتفيك بالتحديد، وربما استخدم زيتاً عطرياً أيضاً.

 إن لم تعتنِ بذاتك من سيعتني بك؟


تابع المزيد:

))نساؤها يتزوجن برجلين وشعبها لا يعرف الحزن .. تعرف على بوتان بلد السعادة والمملكة المنسية

)) 6 عوامل لـ تحقيق السعادة بحسب خبراء للتنمية البشرية.. تعرف عليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى