لايف ستايل

كيفية زراعة الزعفران في المنزل وبدون تعب أو تكلفة

يضيف الزعفران أو كما نسمّيه “الذهب الأحمر” نكهة لذيذة ولوناً جذاباً لأطباقنا العربية. إلا أنه يعتبر باهظ الثمن وذلك لأن المزارعين بحاجة لـ4000 نبتة من أجل إنتاج 27 غراماً من هذا المكون ومنه سنتحدث عن كيفية زراعة الزعفران.

كيفية زراعة الزعفران بالمنزل؟

يعرف بالحديث عن كيفية زراعة الزعفران بأنه يتميز بسهولة الزراعة وينمو بسرعة وصحة طالما كان معرضاً لأشعة الشمس طوال النهار. أحرصي على اختيار بقعة معرضة للشمس لهذه الغاية.

نوع التربة:

من الأفضل أن تزرعي نبتة الزعفران بالتربة البنية الطينية حتى تنمو بشكل أسرع. إذا لم يتوفر لديك هذا النوع من التربة يمكنك استخدام أي نوع آخر.

أحرصي أيضاً على تنظيفها من الأحجار والأوساخ بالإضافة إلى حرثها حتى يصل عمقها لـ20 سم. تجنبي ترطيب التربة بشكل مفرط حتى لا تذبل النبتة وتموت لأن الزعفران قلما يحتاج إلى الماء حتى ينمو.

كيفية زراعة الزعفران

متى نزرع الزعفران؟
إذا كنت ترغبين بزراعة الزعفران من المهم أن تقومي بذلك في شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر. ازرعي البذور على عمق 12-15 سم واتركي مسافة 20 سم بينها حتى تنمو بشكل حرّ.

كم يستمر نمو الزعفران؟
تنبت زهور الزعفران في أواخر فصل الصيف وأوائل فصل الخريف. يستمر نمو النبتة لـ3 أسابيع ثمّ تنبت الأوراق من الزهرة وذلك لفترة 8 أسابيع. بعد ذلك، تموت الزهرة والأوراق وتبقى ما تسمى بـ”البصلة” حتى الخريف المقبل.

تأكدي من قطف الزهور في الصباح الباكر واحتفظي بها داخل علبة في زاوية جافة حتى تستخدميها في تحضير أشهى الأطباق الرائعة والعصرية باستخدامه.

كيفية زراعة الزعفران


المزيد في stepvideograph lifestyle:
>> 5 علامات تظهر على الشخص تدل على اقترابه من الخرف
>>  10 خلطات تساعد على إنقاص الوزن.. سهلة وبسيطة
>>خلطة بسيطة “مكوّن سحري” لتطويل الشعر ونضارته

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى