شاهد بالفيديوطرائف وغرائبعالم الحيوانات

شاهد|| نسر مصري يظهر في بريطانيا كل 100 عام مرة

شاهد مجموعة من سكان جزيرة سيلي بالمملكة المتحدة البريطانية نسر مصري نادر.


نسر مصري
نسر مصري

نسر مصري

يعتبر الطير من الطيور المعرضة للانقراض، وكان قد شوهد لأول مرة منذ أكثر من 150 عاماً، ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فالطائر الجارح المعروف باسم “دجاجة الفرعون” بسبب صلته بمصر القديمة، يظهر في بريطانيا مرة كل قرن.

وتم تسجيل مشاهدتين فقط للنسر في المملكة المتحدة، أحدهما في “سومرست” عام 1825، والأخرى في “إسيكس” عام 1868، ومع ذلك لم تكن هناك نهاية سعيدة لأي من الطائرين، فقتل الأول برصاص أحد الأشخاص في خليج “بريدجواتر” في بريستول، بينما قتل الثاني برصاص عامل مزرعة أثناء اصطياد “الطائر الغريب” لأوزة داخل المزرعة.


وفي “جزر سيلي” شوهد الطير لأول مرة في “Peninnis Head” بـ “سانت ماري” يوم الاثنين قبل أن ينتقل إلى جزيرة تريسكو، ونقلت “ديلي ميل” عن قائد مجموعة استكشاف الطيور في جزيرة تريسكو، الذي تمكن من تصوير الطائر نادر الظهور، قوله: “كنا محظوظون بهذه المشاهدة للطائر والذي لا يراه كثيرون، ويحظى باهتمام بالغ في مجتمع المهتمين بالطيور بالمملكة المتحدة”.

وتابع “إنني فوجئت برؤية الطير يظهر من الضباب فوق رأسي، كان أمراً رائعاً”.


ومن المتوقع أن يسافر المزيد من مراقبي الطيور إلى الجزر على أمل رؤية الطير النادر، الذي ظهر في الكتابة الهيروغليفية المصرية، وهو واحد من عدد قليل من الطيور الجارحة المعروفة باستخدامها في الصيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى