شاهد بالفيديومجرمون

بالفيديو|| مشهد مرّوع.. لحظة استهداف المارة بأحد شوارع أمريكا بالرصاص الحي والنتيجة مفجعة

أظهر مقطع مصور التقطته كاميرات المراقبة، لحظة إطلاق ملثم النار على شاب أثناء مرور سيدة وابنتها في أحد شوارع نيويورك في أمريكا.


هجوم مسلح على المارة في أمريكا
هجوم مسلح على المارة في أمريكا

هجوم مسلح على المارة في أمريكا

في التفاصيل، أشارت صحيفة “نيويورك بوست”، إلى أن طفلة صغير وامرأة حاولتا خلال الهجوم الابتعاد عن وابل الرصاص الذي أطلقه المهاجم على الشاب إلا أنهما سقطا على الأرض.


وأضافت الصحيفة أن المجني عليه خلال هربه من رصاص الجاني اصطدم بالطفلة والمرأة وسقطوا جميعاً على الأرض قبل أن يقوم المهاجم بإطلاق الرصاص باتجاهه وهو بجانب الطفلة ووالدتها بل كان المجني عليه يحتمي بهما كي لا يقوم القاتل بإنهاء حياته.

ولفتت الصحيفة إلى أن المهاجم أطلق ما لا يقل عن ١٢ رصاصة باتجاه المجني عليه، إلا أن ٣ رصاصات فقط أصابته بالفعل في ظهره وساقيه، بينما لم تصب الطفلة والمرأة بالرصاص.


والجدير ذكره أن باتت فوضى حمل السلاح في الولايات المتحدة ثقافة راسخة، حيث تشهد كل يوم تقريباً حوادث إطلاق نار دموية وسقوط المزيد من الضحايا.

والتي كان آخرها حادثة مقتل ثلاثة أشخاص، يوم الخميس 10/06/2021، في حادثة إطلاق نار داخل أحد المتاجر في ولاية فلوريدا جنوب شرقي البلاد.


والأخبار التي تتداولها وسائل الإعلام عن وقوع حوادث إطلاق نار في الولايات المتحدة لا تعتبر مستغربة أو جديدة، فهي تعتبر من أحد السمات البارزة للمجتمع الأمريكي باعتبار حق حيازة السلاح حرية فردية وميزة للديمقراطية الأمريكية.

إلا أن تواتر وقوع مثل هذه الحوادث التي يستفيق عليها الأمريكيون بشكل شبه يومي تسارع منذ العام الماضي، وفق ما كشفته بيانات رسمية إذ تجاوزت وفيات إطلاق النار في عام 2020 أعلى معدل لها.


إذ فاقت المعدل الأعلى الذي كانت قد سجلته عام 2017، بأكثر من 3 آلاف و600 حالة وفاة، ويترافق هذا الارتفاع مع ظواهر خطيرة أخرى، إذ شهدت الولايات المتحدة، العام الماضي، أعلى زيادة في جرائم القتل خلال عام واحد منذ بدأت بالاحتفاظ بالسجلات، فعرفت أكبر مدن البلاد ارتفاعاً بنسبة 30 في المائة في هذه الجرائم، كما ارتفع عدد الإصابات الناجمة عن إطلاق النار بشكل كبير، ليلامس 40 ألف إصابة أي أكثر بـ8 آلاف مقارنة بالعام 2017.

شاهد أيضاً: بالفيديو|| لحظة طعن سائق دراجة آسيوي بسكين في شارع بنيويورك

شاهد||في واشنطن.. رد فعل رجل أمن عندما رأى مشاجرة نسائية إحداهن تحمل سلاحاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى